الدراسة في الخارجالدراسة في كندا

تحويل فيزا الدراسة الى اقامة في كندا – تحول فيزا السياحة

هل يمكن تحويل فيزا الدراسة الى اقامة في كندا ؟، وهل يمكن تحول فيزا السياحة الى فيزا الطالب ؟ وكيف يتم ذلك، موضوع مهم جدا بالنسبة للكثير من الطلاب في حقيقة الامر لقد تم طرح الكثير من الاسئلة بهذا الخصوص و قد انتشرت الكثير من الاجابات والمفاهيم والشروحات يتحدث اصحابها ويؤسفنا انها معلومات غير صحيحة.

لذلك اردنا ان نصحح هذه الاخطاء من خلال هذا الموضوع والاجابة على اكبر قدر ممكن من الاسئلة انشاء لله.

انواع فيزا الاقامة في كندا

تنقسم الاقامة الى ثلاثة انواع في كندا وهى :

  1. فيزا اقامة مؤقتة
  2. فيزا إقامة عمل
  3. فيزا إقامة الدائمة

يتم منح فيزا اقامة الى من يودون زيارة كندا أقل من 6 اشهر، سواء كانت لغرض الدراسة او السياحة، وليست هذه الفيزا المقصود من الطلاب، اما الفيزا التي يبحث عنها الطلاب وهي إقامة عمل او الاقامة الدائمة.

يمكنك التقديم على تصريح عمل اونلاين من خلال الموقع الرسمي للحكومة الكندية على الرابط التالي : الدراسة في كندا لا تضمن لك الحصول على الاقامة الدائمة، ولاكن بلا شك هي الطريقة الاسرع للحصول عليها.

[box type=”info” align=”aligncenter” class=”” width=””]لتفاصيل اكثر حول نضام النقاط يمكنك زيارة الرابط الرسمي لموقع الهجرة الكندية canada[/box]

تصفح أيضًا كيفية طلب فيزا الدراسة في كندا اونلاين بالتفصيل

حالات يمكن تحول فيزا السياحة الى فيزا الطالب

للاشارة ليست هنالك فيزا كندا اسمها فيزا السياحة رسميا، اذا اطلعت على استمارة التقديم فإنك لا تجد هذا خيار متاح، ونفس الشيء بالنسبة للتقديم اونلاين اما الفيزا التي تأخذ مكانها تسمى (temporary residont visa- TRV) اي فيزا الاقامة المؤقتة في كندا كما انه لها اغراض متعددة مثل :

  • الزيارة قصيرة
  • السياحة
  • عمل مؤقت
  • الدراسة اقل من 6 اشهر
  • الذهاب لمؤتمر
  • تجارة مؤقتة

بالنسبة للإجابة على سؤال هل يمكن تحول فيزا السياحة الى فيزا الطالب الاجابة هي نعم ولاكن ليست بطريقة مباشرة بل يجب النظر الى الشروط الدقيقة جدا والازمة لذلك.

1 يمكن تغيرها في حالة اذا كان الشخص يدرس في مدارس حكومية، لنفرض مثلاً جاء شخص للدراسة في كندا ومعه ابنائه بحوزتهم (temporary residont visa- TRV) ويريدون الدراسة في مدارس حكومية إذا كان هذا الشخص ليست بحوزته تأشيرة تسمح له بالدراسة مثلا تأشيرة الطالب، تأشيرة عقد عمل، تأشيرة إقامة دائمة…الخ فلا يمكن لأبنائه الدراسة عن طريقة التأشيرة التي يحملونها، ولاكن يحتاجون ان طلب التقديم على تغيرها من سياحة الى طالب.

التبادل الطلابي

مثلا شخص كان يدرس في السويد وتم تحويله الى جامعة في كندا لدراسة فصل دراسيي واحد ويريد تمديد لأي سبب كان على سبيل مثلا تحصل على منحة هنا يمكن لهذا الشخص التحويل الى فيزا الدراسة.

إكمال متطلب القبول 

من اهم الامور التي يجب الانتباه اليها وهو اكمال البرنامج، وهو عبارة عن شرط من شروط الدخول لجامعة ويكون هذا البرنامج على سبيل المثال إخبار الجمات (GMAT). او تود دراسة البزنس في كندا، هنا يجب تحضير الاختبار إذا قمت بتحضيره فانت مؤهل الى الدخول على الجامعة وكذا بتوفر باقي الشروط مثل اللغة وغيرها. وبعد إنهائك للبرنامج والذي هو شرط من شروط الجامعة يصبح بإمكانك التقديم وتحويل الى فيزا الطالب.

تصريح الزيارة

كذلك اذا كنت تتوفر على (Temple resident Permanent) إحراص على طلبها وهي وثيقة تمنح مع جواز السفر في المطار في بعض الاحيان، إذا كنت تتوفر على هذه الوثيقة وكانت الفيزا الخاصة بك سياحة يمكنك التقديم لتحويلها الى فيزا الطالب بشرط ان تكون صالحة 6 اشهر او اكثر.

شخص لا يمكن تسفيره 

كذلك اي شخص لا يمكن تسفيره من كندا، كتواجد حروب في بلده في حين له تغير الفيزا سياحة الى طالب.

مرافق المقيم الدائم  

شخص مرافق لشخص لديه إقامة دائمة او موافقة على الاقامة الدائمة في كندا، وبالتالي يمكن له تغير فيزا الزيارة الى فيزا الطالب.

مرافق الرياضي او الدبلوماسي

يمكن لمرافق شخص مثلا الذي يلعب في دوري محترف لكرة القدم او كرة السلة وغيرها فبإمكانه التغير الى فيزا الطالب، وشمل هذا ايضًا البعثات الدبلوماسية والملحق العسكري والملحق الاعلامي.

تعرف ايضًا على اسباب رفض الفيزا الكندية للدراسة

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مرحبا بك ليلاف
    للاجابة على سؤلك نحاج الى عدت معلومات لكي نستطيع توجيهك بشكل صحيح.
    1) ماهي المنحة الكندية التي تودين التقديم عليها؟
    2) وماهية المرحلة الدراسية التي تودين دراستها؟
    3) ماهو التخصص الذي تودين دراسة في كندا؟
    ننتظر ردك….

  2. مرحبا، سلام عليكم، أود اسمي ليلاف عمري ١٩ مواليدي ٢٠٠١، أود أن اقدم منح دراسي في كندا وانا لغتي انكليزي جيده، ماذا يجب علي ان افعل لكي اوصل هناك؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *