إبحث واحصل على منح الدراسة في كندا مجانًا

موقع scholarshipcanada

موقع scholarship من افضل المواقع الذي يتيح لك البحث عن منح الدراسة في كندا المقدمة افضل الجامعات للدراسة والعيش مجانا في واحدة من افضل الوجهات الدراسية في العالم.

هذا الموقع اتاح حوالى 99،701 منحة دراسية، تخيلوا هاذا العدد الهائل الذى أتاحه هذا الموقع والمبلغ التقديري للتمويل المقدم من جيع هذه المنحات، وصلت قيمته حوالى 199،901،581 دولار، وهو مبلغ هائل ايضا بنسبة للتمويل، فمن خلال واجهة الموقع فقط تعبر عن قوته وأمنيته بالنسبة للطلبة من جميع أنحاء العالم، وخاصة الطلبة العرب، لأننا بالطع نستهدف العرب من خلال شروحاتنا.

يرغب الكثير من الطلاب الدوليين الدراسة في احدى الجامعات الكندية، إلاّ انهم يواجهون عائق كبير في التكلفة المرتفع جدا، مما يضطرون الى البحث عن منح لتغطية المصاريف الدراسية والمعيشية.

والتي تنقسم إلى 3 اقسام رئيسية:

  • منح الحكومة الكندية.
  • المنح الغير حكومية.
  • منح الجامعات الكندية.

في اغلب الأحيان يتم تقديمها حسب الاستحقاق الأكاديمي، بحيث تنال اعتمادا على معدل الطالب الذي تحصل عليه في الثانوية العامة، واما في ما يخص المنح المالية فهي مخصصة للطلاّب الغير قادرين على سد المبالغ الدراسية، وفق شروط محددة من الجامعات او الحكومة الكندية.

مميزات موقع scholarshipscanada للمنح الدراسية في كندا

الموقع يتيح المنح الدراسية المقدمة بشكل أساسي لكندا ولاكن يوجد بعض الجوائز الاخرى المقدم من دول اخرى من العالم مثلا النمسا او ألمانيا وبعض الدول الأوربية الأخرى وأيضا استراليا او أمريكا ولاكن تكون قليلة، والموقع يستهدف بشكل رئيسي دولة كندا.

اختيار الجامعة التي تريدها

عمليا تتم عملة البحث بشكل بسيط جدا وغير معقد، كما يتيح لك هذا الموقع أيضا ميزة رائعة وهيه عن الجامعة التي ترغب بها لإيجاد معلومات عنها والمنحات التي تقدمها، وبتالي هذه ميزة مهمة جدا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بالدراسة في جامعة معينة، تقوم فقط باختيار اسم الجامعة ترغب بها مثلا ان كنت مهتم بالدراسة في جامعة معينة تقوم بكتابة اسم الجامعة، بعد ذلك تظهر لك جميع المعلومات عن هذه الجامعة و الفرص التي تقدمها.

البحث منح الدراسة في كندا حسب البرنامج الدراسي

يضاف الى ما سبق الى أن الموقع يوفر لك فرصة البحث، حسب البرنامَج الدراسي المرغوب، وبالتالي تختصر على نفسك الكثير من الوقت، وتكون عملية البحث عن برنامجك الذي تريده سريعة جدا،

إمكانية الطلاب البحث عن عمل في كندا

وأيضا من مميزات الرائعة التي ييوفرها لك هذا الموقع وهي البحث عن فرص عمل للطالب في كندا وبشكل خصوصي من مكان قريب من اقامتك.

مثلا انت مقيم في مدينة معينة في كندا او في منطقة معينة يتيح لك هذا الموقع ميزة تحديد مساحة البحث ضمن دائرة قطرها 10 كلم على سبيل المثال، ومن ثم حول منطقتك، ثم تظهر لك جميع فرص العمل المتاحة لك لتقديم على اي منها.

في القائمة الموقع في الأعلى قم بالنقرعلى زر (ResourcesTab) من ثم قم باختبار من خلال القائمة المنسدلة (Job (Opportunitie، ثم تقوم فقط باختيار المنطقة الخاصة بك في خانة (Location) ثم تختار عمل معين بإدخال كلة مفتاحية في خانة (Job Title or Keywords) ثم تختار المساحة المرد البحث فيها وتختار الوقت الذي تم نشر فيه الإعلان ثم تضغط على خانة البحث لتظهر لك جميع فرص العمل.

كيفية البحث عن منح الدراسة في كندا من خلال الموقع

طبعا الأمر ليس معقدا بدا الخطوة الأولى من خلال انشاء حساب خاص بك في الموقع scholarshipscourses قم بضغط على زر (Sign Up)، ومن ثم تقوم بكتابة اسمك الأول والثاني، وإدخال بريدك الإلكتروني ثم تضغط على زر انشاء حساب جديد.

1- الخطوة الثانية بملء كل الخانات.

  1. اختر المرحلة الدراسية التي انت فيها حالية.
  2. في الخانة الثالثة تقوم باختيار اختصاصك.
  3. قم بملء إسمك الأول والثاني.
  4. ثم تضع البريد الإلكتروني الخاص بك.
  5. قم باختيار جنسك وتاريخ ميلادك وتضغط متابعة.

2- المرحلة الثالثة

  1. تقوم باختبار اسم المدرسة الخاص بك.
  2. تختار تاريخ التخرج من الجامعة.
  3. ثم تختار العنوان الخاص بك و بلد الإقامة و الرمز البريدي.
  4. تختار جنسية.
  5. ثم تختار اللغات التي تجيدها غير لغة الأم.

3- المرحلة الرابعة

  1. تقوم باختيار اسم المدرسة التي أنت مهتم بالدراسة فيها يمكنك اختيار العديد من الجامعات.
  2. ثم تختار الاختصاص الذي ترغب بدراسته يمكنك اختيار العديد من الاختصاصات.
  3. ثم تختار الدرجة التي تبحث عنها و تاريخ بداية الدراسة والسنة الدراسية التي تريد البدء بها.
  4. بعدها تختار المكان الذي ترغب بالدراسة فيه وتضغط على متابعة.

4- المرحلة الرابعة

  1. تختار HERITAGE.
  2. ثم تختار اي نشاطات او أي مهارات تريد القيام بها بعيدا عن مجال الدراسة.
  3. ثم تحدّد ان كنت تعانى من مشكلة جسدية.

5- بعد وصلك الى الصفحة الخامسة من الموقع سوف يطرح عليك سؤال ان كنت تريد الحصول على معلومات دائمة بشكل متواصل لاحقا من احدى الجامعات المتاحة، ثم تقوم بإدخال عنوانك ورقم الهاتف، وكيف سمعت بهذا الموقع، ثم تقوم بالإجابة عن مجوعة من الأسئلة.

6- سوف ينتقل بك الى الخطوة النهائية و تختار المنح الدراسة التي تناسبك وذات التمويل الأعلى طبعا ستجد منها ذات تمويل جزئي وتمويل كامل.

ميزة هذا الموقع انه كل منحة متاحة يوفر لك الموقع الرسمي الخاص بها، حيث يمكنك الانتقال للموقع الرسمى والحصول على معلومات والتقديم بشكل مباشر.

ربط الموقع الرسمى

رابط الموقع

بعد شرح الموقع، سنحاول ان سنقوم بالإجابة عن بعض الاسئلة، التي وردتنا من قبل بعض المتابعين.

اذا اردت ان اكمل الدراسة بعد هجرتي الى كندا هل الحكومة تتكفل بدراستي او على حسابي ؟

في الأول نقول ان المنح والقروض هي جزء من منظومة الأمان التي توفرها الحكومة الكندية، من الجريمة والامان الغذائي والاجتماعي والمالي، فتوفير للطلبة الذين ليس لديهم القدرة المالية لتسديد تكاليف الدراسة، لان الدراسة في كندا غير مجانية بالنسبة للتعليم الجامعي او الكليات التي بعد الثانوية العامة .

ماهية المنحة وماهوا القرض ؟

المنحة هي مبلغ يعطيك اياه البنك ولا تسترد، اما القرض فهو مبلغ من المال  يقرضك اياه البنك بضمان الحكومة، وتعيد تسديده والتسديد غالبا يكون بفائدة (الربا).

تختلف هذه المبالغ من طالب الى أخر، وتختلف باختلاف ظروف الشخص العائلية، ان كنت تعيش مع عائلة او ان كانت لديك تكاليف اجار الشقة او لا، كذلك تحدد حسب دراستك ان كنت تدرس شهادة بسيطة او كورس او شيء من هذا القبل، او كنت تدرس شهادة بكالوريوس او شهادة ماجيستر او دكتورة، والشيء الأكثر تأثيرا هو هل لديك دخل مادى او لا.

من يمكنه التقديم على القرض؟

لتقديم على القرض يجب ان تكون، اما كندي الجنسية او مقيم دائم لاكن اذا كنت زائر او طالب اجنبي لا يحق لك التقديم على هذه النوعية من القروض الحكومية، ولاكن فيه انظمة اخرى مخصصة لمجموعة دول.

اذا كنت انا مواطن كندي او مقيم دائم (Québec) كيف اقدم المنح والقرض؟

بالنسبة لمقاطعة كيبيك (Québec) لأنها قد تختلف قليلا بنسبة للمقاطعات الأخرى، بمجرد تقديمك في الجامعة او اخذت الموافقة المفروض سيكون مع رقم الجامعة لان كل جامعة لها رقم او كود وكل كلية داخلة جامعة لدها رقم وكل برنامج تقوم بتدريسه لديه رقم.

هل المنحة او القرض تكون كافية للمعيشة ؟

عموما نعم يكفي للمعيشة كطالب للأشياء الاساسية من غذاء ومصاريف للأطفال والدراسة والإيجار شقة عادية ولا كن هذا يعتمد كليك.

هل الإعانة التي ترسلها لي عائلي تعتبر دخل؟

لا لاتعتبر الإعانة العائلة كدخل.

ناتي الى نهاية هذا شرح نرجو ان تكونو قد استفدتم منه، إذا كان لديك اى اسئلة يمكنك ترك تعليق في الاسفل

الصورة الافتراضية
نبراس

إشترك واحصل على جديد المنح

أدخل عنوان بريدك الإلكترونيّ للاشتراك والتوصّل بأفضل المنح الدّراسية

4 تعليقات

  1. انا رنا عمري 22سنة طالبة ادب فرنسي من سوريا حابة اطلع واكفي دراستي بكندا بسبب الازمة يلي ببلدي
    شكرا لجهودكم

  2. مشكورين على شرح هذا الموقع الرائع لقد استفدت منه كثيرا نرجو تقديم المزيد مثل هذه الشروحات في المستقبل مشكورين جدا

اترك ردّاً