منح دراسية شرطة أبوظبي للطلاب الإماراتيين

في اطار التّطوير المستمر لعلاقات مكتب المُلحق الشُرطيّ أبوظبي، يعلن عن العديد من منح دراسية شرطة أبوظبي بالتعاون مع جميع جامعات المملكة المتّحدة للدراسة في الخارج. ويتطلع المُلحق إلى توفير مناخٍ تعليميّ ديناميكيّ حتى يتمكن الطلاب من اكتساب الخبرة والمهارات الازمين وغعطائهم دفعة قوية للتقدُم اكثر في مجالات تخصصهم.

لقد أثبتت مساعي مكتب الملحق الشرطيّ أبوظبي مدى النجاح الكبير في إدارة جهود تعيين الطلاب والتّسجيل في المؤسسات التعليمية. وفرت شرطة أبوظبي في المملكة المتّحدة جهود الطلاب الباحثين عن منح دراسية، وجهود الجامعات على حدٍ سواء.

شرطة أبوظبي منح دراسية ونقاط القوة

ومن أهمّ نقاط القوّة في عمل الملحقية الشرطيّة النجاح الذي تحقق في التواصل المنتظم مع جميع الأطراف المعنية ذات المصالح المشتركة. وبالتالي تقوية الروابط والتّعاون المشترك بين كل هذه الأطراف المشاركة. يتواصل مكتب الملحقية الشرطية بانتظام مع العديد من الجامعات بهدف مراقبة ومتابعة تقدم الطلاب في دراساتهم. يتم ذلك من خلال الاتّصال المباشر، وكذلك الاستلام الدوريّ والمنتظم لتقارير الأداء للطلاب من الجامعات والمؤسسات التعليمية التي يحضرون إليها.

دور قسم العلاقات العامة في شرطة أبوظبي

ساهم قسم العلاقات الجامعية في تعزيز العلاقات مع عددٍ كبير من الجامعات البريطانية. كما ساهمت في مساعدة القيادة العامّة لشرطة أبوظبي وإدارة تنمية الموارد البشرية التابعة لها من خلال مواكبة الاحتياجات الحقيقية لقوة الشرطة في دولة الإمارات العربية المتّحدة.
بالإضافة إلى ذلك، يوفّر القسم أيضًا تبادل المعرفة للعلوم والمعلومات الجديدة، مثل توفير الفرص للالتحاق ببرامج منح دراسية شرطة أبوظبي لطلاب الجامعات في المستويين الجامعيّ والدراسات العليا.

من أهداف الملحقية تقديم المساعدة اللّازمة لأجهزة إنفاذ القانون في دولة الإمارات العربية المتّحدة فيما يتعلق بمختلف مراحل التقاضي أمام النّيابة العامّة ومكافحة الجريمة، من خلال الدعم الأكاديميّ والتدريب المستمر في المملكة المتّحدة.

برنامج المنح الدراسية لشرطة أبوظبي

تُرحب شرطة أبوظبي بكلّ طلابها في المملكة المتحدة وتتمنى لجميع طلابها النجاح في مساعيهم التعليمية. خلال فترة المنحة الدراسية، سيقدم مكتب الملحق الشرطيّ وجميع موظفيه جميع الخدمات والمساعدات التي يحتاجها الطلاب. كلّ هذه الجهود تتضافر كي تسهم في تسهيلِ إقامة الطلاب حتى يتمكنوا من توجيه كلّ طاقاتهم واهتماماتهم لتلبية متطلباتكم التعليمية.

قد يهمك أيضًا: منح برنامج مسار

مميزات منح دراسية شرطة أبوظبي

1- المميزات المالية للطلاب

خصصت شرطة أبوضبي رواتب شهرية للطلاب الحاصلين على المنحة من أجل لتلبية احتياجاتهم أثناء فترت الدراسة، من أجل مساعدة الطلاب في التركيز على الهدف التعليميّ والدراسي وهو الهدف الأهم في هذه الرحلة، تتضافر كل الجهود حتى لا يتشتت انتباه الطلاب ويكلل جهدهم بالنجاح بحول الله وعونه.

2- الخدمات الطبية للطلاب المبتعثين

توفير خدمات العلاج الشّامل لجميع الطلاب وفقًا لمعايير سياسة العلاج بشرطة أبوظبي. لمزيد من المعلومات التفصيلية حول هذا الموضوع ، يمكن للطلاب الاتّصال بالإدارة المالية للملحق الشرطيّ أو المشرف الأكاديمي المعين لهم.

3- تعويض النفقات والمصروفات

سيتم تعويض الطلاب أو ردّ جميع النفقات والنفقات المتعلقة بالاختبارات الموحدّة أو الندوات التأهيلية. كلّ هذا بما يتفق مع القواعد واللوائح والأنظمة التي تحكم المنح الدراسية. للحصولِ على تفاصيل التعويض الماليّ، يمكنك الاتصال بالدائرة المالية للبعثة خلال ساعات العمل الرسمية.

شروط المنح الدراسية شرطة أبوظبي

يتعين على الطلاب الجُدد تجهيز بعض المستندات اللازمة وإرسالها للملحق الشرطيّ وهي كالتالي:

1- مستندات الوصول
  • صورة ضوئية من جواز السّفر ويجب أن يكون ساري وغير منتهي الصلاحية.
  • نسخة من تأشيرة دخول سارية المفعول لدخول المملكة المتّحدة.
  • نسخة حديثة من شهادة اجتياز امتحان IELTS أو ما يعادلها بنجاح.
  • الشهادات الأكاديمية المدرسية أو الجامعية.
2- تحديد عنوان السكن المحليّ وبيانات التواصل

تقع على عاتق الطالب مسؤولية إخطار المشرف الأكاديميّ والمشرف على الطلاب الوافدين في الجامعة التي يدرس فيها بأي تغييرٍ في المعلومات الخاصة بكيفية الاتّصال به (أرقام الهواتف ، العنوان السكني ، البريد الإلكتروني) خلال 10 أيام من تاريخ التغيير. يتم الاتّصالُ بالطالب عن طريق الرسائل من خلال العناوين المودعة لدى مكتب ملحق الشرطة آخر مرةٍ. لذلك من الضروريّ إخطار المكتب بأي تغييراتٍ تطرأ في أسرع وقتٍ ممكن وبدون أيّ تأخير.

تعرف أيضًا على: ديوا منح دراسية – هيئة كهرباء ومياه دبي

3- الالتزام بمجال الدّراسة والدولة التي تحدّدها إدارة التعليم

يجب على كلّ شخصٍ حاصلٍ على منحة من شرطة أبوظبي أن يلتزم بعدّة أمور كما يلي:

  • يجب أن يلتزم بمجال الدراسة المخصص له والجامعة المحدّدة والدولة التي يتم إرساله إليها.
  • كما يجب الالتزام بالمدّة الزمنية المحدّدة في خطاب المنحة الصادر عن القيادة العامة لشرطة أبوظبي .
  • في حالة رغبة الطالب في تعديل مجال دراسته أو الجامعة أو الدولة التي تم إرساله للدراسة فيها أو الفترة الزمنية المحدّدة له، فيتوجب موافقة إدارة التعليم قبل حدوث أيّ تغييرٍ في أي من هذه الأمور.
4- الخطّة الدراسية الأكاديمية

يجب علي الطالب تقديم خطّة الدراسة الأكاديمية الخاصة به إلى المشرف الأكاديميّ خلال الفصل الدراسيّ الأول (أو الربع الأول من العام الدراسي).

الخطّة الدراسية الأكاديمية هي وسيلةٌ لتزويد كلّ من الطالب والملحق الشرطيّ بخريطةٍ توضيحية عامة لمجال دراسة الطالب. ويظهر لنا في الملحق صورة عامّة لطبيعة الدراسة المطلوبة وموقع الاهتمام الذي يجب على الطالب التركيز عليه كمواد أساسية وثانوية. من ناحيةٍ أخرى يجب الالتزام بالخطّة الدراسية الأكاديمية التي يوافق عليها الطالب المبتعث في بداية عامه الدراسي.

5- استمارة تسجيل بمنح دراسية شرطة أبوظبي

يجب عليك إكمال وتوقيع نموذج التسجيل وإرساله إلى مشرفك الأكاديميّ في بداية كل فصلٍ دراسي. يجب عليك تسجيل نفسك للفصل الدراسي المحدّد كطالب بدوامٍ كاملٍ وفقًا للخطة الدراسية الأكاديمية.

تصفّح ايضًا: منح دائرة التعليم والمعرفة

6- تقرير أكاديميّ يوضح الإنجاز (تقرير التقدم الأكاديميّ)

تأكد من إرسال التقرير الأكاديميّ (الذي يوضّح الدرجات التي تم الحصول عليها) إلى مشرفك الأكاديميّ في ملحق الشرطة في نهاية كلِ فصلٍ دراسيّ. سيؤدّي التأخير في تلقي هذا التقرير في الوقت المحدّد تلقائيًا إلى حجب المنحة المالية الشهرية وقد يؤدّي إلى تعليق المنحة الدراسية الخاصة بك.

يجب أن يتضمن التقرير الأكاديميّ الدرجات الممنوحة لك أثناء الدراسة وبيانٍ حول حالتك الأكاديمية. يمكن أن يتّخذ هذا التقرير الأكاديميّ شكل خطابٍ رسميّ من المؤسسة الأكاديمية أو أي وثيقةٍ رسمية أخرى ويجب أن يتم توقيعه من قبل السلطة الأكاديمية ذات الصلة بالجامعة.

7- التبليغ بخطط السفر

يجب علي كلّ طالب إبلاغ مشرفه الأكاديميّ في الملحق بأي خطط سفر ينوي أخذها خارج موقع الدراسة. سواءً كانت زيارات إلى أماكن أخرى أو العودة إلى الإمارات العربية المتّحدة.

تعرف أيضًا على: منح ادنوك الدراسية

8- التواصل مع المشرف الأكاديميّ في ملحق الشرطة

المشرف الأكاديميّ في مكتب الشرطة موجود لمساعدة الطلاب بشكلٍ دائم، وعلى استعداد لتزويدهم بالمعلومات والنصائح التي قد يحتاجوها. بإمكان كلّ طالب استشارته أو طلب مساعدته في أيّ مسألةٍ أكاديميةٍ أو خاصة قد تهم الطالب قبل مغادرة الإمارات العربية المتّحدة إلى المملكة المتّحدة.

بعد الوصول إلى انجلترا لبدء منحة دراسية شرطة أبوظبي، و طوال فترة الدراسة بإمكان كل طالب الاتصال به / بها. الاتصال يكون خلال ساعات العمل الرسمية والي تبدأ من التاسعة صباحًا الى غاية الرابعة مساءً من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة. في حالات الطوارئ خارج هذه الفترة، يمكنك استخدام رقم هاتف الطوارئ.

رحلة أكاديمية موفقة.

تستخدم هذه الصفحة بعض المواد الخارجية من freepik.com

شاركها
الصورة الافتراضية
basem Adel

إشترك واحصل على جديد المنح

أدخل عنوان بريدك الإلكترونيّ للاشتراك والتوصّل بأفضل المنح الدّراسية

اترك ردّاً