مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية

تخلص من الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم إلى الأبد!

★★★★★

أكثر من 2 مليون شخص يستخدمون ProWritingAid لتحسين كتاباتهم

جرب الآن

عندما يتعلم الأشخاص اللغة الإنجليزية، قد يجدون صعوبة في كتابة جمل بشكل صحيح. قد يكون هذا بسبب القواعد اللغوية المعقدة أو الكثير من الكلمات المماثلة في الإملاء والنطق، سواء أكان ذلك منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي، أو بريدًا إلكترونيًا إلى زميل، أو تقرير عمل، فإن الأخطاء النحوية يمكن أن تعيق وضوح رسالتك.

لحسن الحظ، هناك مجموعة من المواقع على الإنترنت التي توفر خدمات تصحيح الجمل باللغة الإنجليزية مجانا، والتي سنستعرضها في هذا المقال.

جدول مقارنة بين مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية

الموقعالميزاتنقاط القوةنقاط الضعفالسعر
Grammarlyتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية، تحسين الأسلوب والتعبير، اقتراحات كلمات مترادفة، ترجمة النصوصدقة عالية، سهولة الاستخدام، واجهة مستخدم جذابةنسخة مجانية محدودة، باهظ الثمنمجاني (محدود) / مدفوع
ProWritingAidتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية، تحسين الأسلوب والتعبير، اقتراحات كلمات مترادفة، تقارير تحليليةدقة عالية، ميزات متقدمة لتحسين الأسلوبنسخة مجانية محدودةمجاني (محدود) / مدفوع
LanguageToolتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية، تحسين الأسلوب والتعبير، اقتراحات كلمات مترادفة، دعم لغات متعددةدقة عالية، مفتوح المصدر، مجانيواجهة مستخدم بسيطةمجاني
Gingerتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية، تحسين الأسلوب والتعبير، اقتراحات كلمات مترادفة، ترجمة النصوصدقة عالية، ميزات متقدمة لتحسين الأسلوبنسخة مجانية محدودةمجاني (محدود) / مدفوع
Hemingway Editorتحسين الأسلوب والتعبير، جعل النص أكثر وضوحًا وسهولة قراءةأداة بسيطة وسهلة الاستخداملا تصحح الأخطاء الإملائية والنحويةمجاني
Reversoتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية، ترجمة النصوصدقة عالية، ميزات متقدمة للترجمةواجهة مستخدم بسيطةمجاني (محدود) / مدفوع
Scribensتصحيح الأخطاء الإملائية والنحويةدقة عالية، أداة بسيطة وسهلة الاستخداملامجاني
NOUNPLUSتصحيح الأخطاء الإملائية والنحويةدقة عالية، أداة بسيطة وسهلة الاستخداملامجاني
Grammar checkتصحيح الأخطاء الإملائية والنحويةدقة عالية، أداة بسيطة وسهلة الاستخداملامجاني

12 موقع تصحيح الجمل الإنجليزية 2024

نحن نعلم كيف يكون الشعور بالخوف عندما تشارك شيئًا ما كتبته. إنه أمر محبط عندما لا تتمكن من جعل كتاباتك تنصف أفكارك. ولأجل ذلك اخترنا لك أفضل مواقع تصحيح الجرامر باللغة الإنجليزية الرّائدة في مجال التدقيق اللغويّ والإملائيّ وحتى الترجمة،

1. موقع Prowritingaid

ProWritingAid هو أداة ممتازة لتحسين الكتابة باللغة الإنجليزية. يُعَد مصدرًا قويًا لتصحيح الجمل الإنجليزية مجانا وتحسين الأسلوب والتعبير في النصوص. يمكن لهذه الأداة تحليل النصوص من جوانب متعددة بما في ذلك النحو والإملاء واستخدام الكلمات. يقدم ProWritingAid نصائح قيمة لمساعدتك في تطوير مهارات الكتابة الخاصة بك.

يمكن لمستخدمي ProWritingAid تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية بسهولة، مما يجعل النصوص أكثر دقة ووضوحًا. بالإضافة إلى ذلك، تحليل الأسلوب والتعبير يساعد في جعل الجمل أكثر إتقانًا وإبداعًا. هذا يعني أنك لن تقوم فقط بتصحيح الأخطاء بل ستطور أيضًا أسلوب الكتابة الخاص بك.

2. موقع Grammarly 

Grammarly هو أحد أشهر مواقع تصحيح الجمل وإعادة صياغتها باللغة الإنجليزية على الإنترنت، وهو مصمم لمساعدة الأفراد على تحسين جودة كتابتهم. يوفر Grammarly مجموعة واسعة من الأدوات والميزات لتجنب الأخطاء اللغوية وتطوير مهارات الكتابة، بما في ذلك تصحيح الإملاء والنحو بدقة، وتحليل الأسلوب والتعبير لتقديم نصائح حول جعل الجمل أكثر وضوحاً وإتقاناً.

3. موقع TRINKA 

إذا كنت تتطلع إلى مدقق لغوي يقوم بتصحيح الجمل والكشف عن الأخطاء في النصوص الإنجليزية، فإننا ننصحك بشدة بزيارة موقع TRINCA. يُعتبر هذا الموقع المفضل للكثيرين نظرًا لإمكانياته الرائعة، حيث يعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل كامل ويتصدر مجال خدمات تحسين الكتابة عبر الإنترنت في خمسة مجالات أكاديمية مختلفة.

4. موقع LanguageTool

LanguageTool هي أداة قوية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك على تحسين جودة كتابتك. يعتبر هذا المدقق النحوي الأعلى تقييمًا على متصفح Chrome مع أكثر من 2 مليون مستخدم، بفضل ميزات التدقيق النحوي والإملائي المتقدمة، يمكن لـ LanguageTool تحديد الأخطاء اللإملائية والنحوية بسرعة ودقة واقتراح التصحيحات. كما أنه يدعم لغات متعددة، مما يجعله خيارًا رائعًا للكتاب متعددي اللغات.

5. موقع Virtual Writing Tutor

Virtual Writing Tutor هو الاخر موقع متخصص في تصحيح الخطأ في الجمل الإنجليزية وتحسين الكتابة باللغة الإنجليزية. إنه يوفر مجموعة شاملة من الأدوات والميزات التي تساعد الأفراد على تحسين دقة وجودة النصوص التي يكتبونها.

6. موقع QuillBot

ساعد موقع QuillBot الكثير من الطلاب والباحثون والصحفيون والمحامون المؤلفون من خلال أداة إعادة الصّياغة وإعادة كتابة أي جملة أو فقرة أو مقالة وتحسينها باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي. يعتبر QuillBot نسخة تطبيقية مميّزة من خدمة الترجمة المطوّرة والمحدثة، وبالتأكيد فإنه يعتبر منافس قويّ للعديد من المواقع بالإضافة إلى توفيره لترجمةٍ مفهومة الصّياغة وسهلة القراءة وليست ترجمة حرفية منسوخة، ويحتوى على نسخة مجانية ونسخة مدفوعة.

7. موقع Ginger

Ginger هو موقع قيم ومفيد لتحسين الكتابة بالإنجليزية، حيث يُعَد أداة متخصصة في تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية وتحسين الأسلوب اللغوي والتعبير بسهولة ودقة. بالإضافة إلى ذلك، يتيح Ginger ترجمة النصوص وفحص الترجمات، مما يجعله مفيدًا للأشخاص الذين يتعاملون مع النصوص بلغات متعددة وللمترجمين الذين يحتاجون إلى تأكد من دقة الترجمة.

8. موقع WhiteSmoke و Hemingway Editor

WhiteSmoke و Hemingway Editor هما أدوات تهدفان إلى تحسين الأسلوب والتعبير في الكتابة. توفر WhiteSmoke توجيهات حول جعل الجمل أكثر جاذبية وإتقانًا، مما يساعد الكتّاب على تطوير مهاراتهم وتحسين جودة كتابتهم. بينما Hemingway Editor يقدم تحليلًا دقيقًا للنصوص ويقدم تقييمًا شاملاً لصعوبتها وقواعدها اللغوية، مما يجعلها مفيدة للكتّاب والمحررين في تحسين جودة النصوص وجعلها أكثر وضوحًا وسهولة قراءة.

9. موقع scribes 

Scribens هو موقع مجاني يُعَد أداة قيمة لتصحيح الأخطاء في الجمل الإنجليزية بما في ذلك الإملاء والنحو، مع تحسين الأسلوب والتعبير. يقدم تصحيحًا دقيقًا وموثوقًا، ويُمكن استخدامه في مختلف السياقات الشخصية والمهنية مما يعزز مهارات الكتابة ويجعل النصوص أكثر جاذبية.

10. موقع Grammar check

يتميز هذا الموقع بالكثير من التقنيات والأدوات التي ساعدته للصعود إلى مراكز متقدمةٍ حتى يكون أفضل مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا أون لاين وبتالي فإن مميزاته جعلته أكثر تفوقاً وجعلت منه منافس قوي للكثير من الأدوات الأخرى في هذا المجال. 

ختامًا فالأمر يتعلق بنوعية النصّ الذي توُد تدقيقه وقد تتطلّب الأنواع المختلفة مستويات أعلى أو أقل من القواعد وعلامات الترقيم حسب اختلاف النصوص. وقد قدمنا لكم من بينها أفضل 10 مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا.

فريق رواد
فريق رواد

نعتقد أن كل شخص يتحرك بشكلٍ أسرع ويحقق المزيد عندما ندعم بعضنا البعض ونشارك ما نعرفه. مهمتنا التي لا تنتهي هي إطلاق العنان للنمو الاستثنائي للأفراد وشركاتهم.