منحة جامعة كونكورديا لدراسة البكالوريوس في كندا

prowiritingid

تخلص من الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم إلى الأبد!

★★★★★

أكثر من 2 مليون شخص يستخدمون ProWritingAid لتحسين كتاباتهم

جرب الآن

منحة جامعة كونكورديا “Concordia University”، المميّزة جدًا للدراسة في كندا، والمعروفة بتقديمها لعدد كبير جدًا من الفرص التعليمية والمنح الدراسية الرائعة في كندا، سنتعرف على واحدة من المنح ممولة بالكامل وبدون شهادة اللغة الإنجليزية الدولية (منحة مشروطة).

تابع معنا لنتعرف على التفاصيل والشروط المميزات وطريقة التقديم خطوة خطوة….

مختصرات عن المنحة

  • الجامعة: كونكورديا
  • بلد المنحة: كندا
  • التمويل: كلي
  • الفرصة: بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه
  • التقديم: أونلاين
  • اللغة: الإنجليزية
  • موعد التقديم: راجع الموقع الرسمي
  • التخصص: راجع القائمة
  • الجنس: ذكور وإيناث

منحة جامعة كونكورديا للدراسة في كندا

تستقبل الجامعة سنويًا من خلال المنحة عدد كبير جدًا من الطلاب الأجانب من مختلف أنحاء العالم، على أساس التميّز الأكاديمي وقيادة المجتمع، للبحث والدراسة والابتكار.

عن الجامعة كونكورديا

تأسست جامعة كونكورديا Concordia University سنة 1974، الواقعة في ثاني أكبر مدينة كندية وهي مدينة مونتريال النابضة بالحياة ومتعددة الثقافات، في مقاطعة كيبك، من اندماج جامعة سير جورج ويليامز وكلية لويولا، ومن المعروف عنها أنها واحدة من الجامعات المشهورة والقوية على مستوى كندا والعالم، وهي من أكبر الجامعات الكندية من حيث عدد الطلاب.     

ويدرس في الجامعة حالياً حوالي أكثر من 51,000 طالب، 8400 منهم طلاب أجانب من مختلف الجنسيات حول العالم، وأكثر من 215000 خريج، من خلال نهجها المبتكر في التعلم التجريبي والبحث متعدد الوظائف، وتقدم الجامعة أكثر من 500 برنامج تعليمي حالياً و200 للدراسات العليا، كما تتميز الجامعة باحتوائها على أحدث المرافق التعليمية.

تصنيف الجامعة

صنفت جامعة كونكورديا في المرتبة 229 بين الجامعات العالمية والسابعة من بين الـجامعات في كندا في التصنيف المهني الدولي لمؤسسات التعليم العالي، في حين سنجد أن كلية جون لإدارة الأعمال، في تصنيف أفضل 10 كليات إدارة الأعمال في كندا، وفي تصنيف أفضل 100 كلية إدارة الأعمال في العالم،

مميزات منحة جامعة كونكورديا

تعتبر مميزات المنحة ممتازة جدًا، حيث تمكنك من الدراسة في الخارج في كندا بشكل مجاني، وتغطي المنحة كل من التكاليف والرسوم الدراسية، بشكل كامل وتكاليف الإقامة والمعيشة، ومصارف الدراسة من كمبيوتر وأدوات وكتب مدرسية …الخ، بالإضافة إلى التأمين الصحي وراتب شهري.

معاير الاهلية

  1. أن تكون ضمن البلدان المؤهلة وهيه : ( العراق, البحرين, الإمارات العربية المتحدة, الجزائر, جيبوتي, مصر, الأردن, الكويت, لبنان, ليبيا, جزر القمر, المغرب, عُمان, فلسطين, موريتانيا, سوريا, تونس, قطر, السودان, الصومال, المملكة العربية السعودية, اليمن ).
  2. اجتياز مرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  3. لم يسبق لك أن درست في الجامعة الكندية كونكورديا من قبل.
  4. أن تدرس بدوام كامل في برنامج درجة البكالوريوس.
  5. إن تقدم على إحدى التخصصات المتاحة في الجامعة
  6. التمتع بصحة جيدة.

المستندات المطلوبة في منحة جامعة كونكورديا

  • صورة من جواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • صورة من شهادة الميلاد.
  • صورة من شهادة الثانوية العامة + بيان من درجات الثانوية العامة، الطلاب الذين لا يزالون في فترة الدراسة، مطلوب منهم كشف درجات الثانوية للفصل الدراسي الأول والثاني، يجب أن تكون المستندات مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.
  • رسالة الدافع.
  • السيرة الذاتية.
  • خطاب التوصية.
  • البيان الشخصي.
  • شهادة اللغة الإنجليزية (ELTS, TEL,TOLES, TOEFL IBT, LCCI,)، إذا لم تقم بإثبات إتقانك للغة الإنجليزية ستحصل على منحة مشروطة، بحيث ستكون ملزمًا بدراسة اللغة مع البكالوريوس بالجامعة في معهد لتعليم اللغة.
  • تقديم أي معلومات أو مستندات أخرى تدعم الملف.

كيفية التقديم على جامعة كونكورديا

للتقديم على المنحة الكندية، بدايةً يجب التقديم بطلب القبول في إحدى برامج الجامعة، وذلك بزيارة صفحة التقديم apply وتطبيق الخطوات كتالي:

  1. قم بتوفير وسيلة دفع صالحة : تأكد من توفير أية بطاقة ائتمان صالحة جاهزة لدفع رسوم التسجيل المقدر بـ (100 دولار كندي)، (فيزا أو ماستركارد أو أمريكان إكسبريس أو ديسكفر) أو بطاقة خصم ، وعنوان بريد إلكتروني صالح للمراسلات.
  2. حدد مستوى الدراسة : اختر المرحلة الجامعية.
  3. فئة المتقدم للمنحة : قم بتوضيح بعض المعلومات عن تاريخك التعليمي. قم بتحديد الخيار الذي يصف وضعك الأخير من الاختيارات المعروض.
  4. قم باختيار الفترة الدراسية : قم بتحديد الفصل الدراسي الذي ترغب في التقديم عليه سواء كان في الخريف أو شتاء والسنة.
  5. معلومات السيرة الذاتية : أدخل اسمك وتاريخ ميلادك ولغتك الأم وعنوان بريدك الإلكتروني وتفاصيل أخرى. تأكد جيدًا من دقة كل المعلومات ومن مطابقتها لكافة مستنداتك.
  6. ملئ معلومات الاتصال : قم بمليء معلومات الاتصال والسكن الخاص بك.
  7. حدد البرامج والخطط الأكاديمية : البرنامج الأكاديمي هو نوع الشهادة مثل شهادة بكالوريوس في الآداب، بكالوريوس في الهندسة، وما إلى ذلك، الخطة الأكاديمية هي الموضوع المحدد الذي تريد التركيز عليه، الرئيسي في تاريخ الفن، تخصص في الفيزياء الحيوية، وما إلى ذلك، يمكنك تحديد ما يصل إلى ثلاثة خيارات للبرامج الأكاديمية والخطة الأكاديمية في طلبك.
  1. التاريخ الأكاديمي : قم بإنشاء قائمة بكل المؤسسات الأكاديمية التي التحقت بها، بما في ذلك المدرسة الثانوية و/أو الكلية و/أو الجامعة، قم بتحديد الفترة الزمنية التي درست فيها (التواريخ التقريبية مقبولة)، ودرجة أو مستوى إتمام الدراسة. قد يتم لرفض طلبك اذا لم تقم بتقديم كشف عن كامل تاريخك الدراسي الثانوي وما بعد الثانوي.
  2. التمييز الاكاديمي، والأوسمة، والمعلومات الإضافية : قم بإدراج مراتب الشرف الأكاديمية، والتمييز والإنجازات، بما في ذلك دورات البكالوريا الدولية أو المستوى المتقدم للتوظيف.
  3. قم برفع مستنداتك : قم بتحضير نسخ إلكترونية لمستنداتك تكون جاهزة للتحميل. تاكد من عدم تجاوز 5 ميجابايت لكل ملف.
  4. دفع رسوم التقديم : قم بالموافقة على البنود والشروط، واتمام عملية دفع رسوم التقديم المقدرة بـ (100 دولار كندي) من خلال بطاقة مصرفية صالحة للدفع عبر الانترنت، بطاقة الخصم او بطاقة الائتمان.
  5. البريد الإلكتروني للتأكيد ورقم معرّف الطالب بمجرد النقر فوق زر “إرسال”، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني مع نسخة PDF مرفقة من طلبك في غضون 24 ساعة. ستتضمن رسالة البريد الإلكتروني رقم هوية الطالب Student) ID) المكون من ثمانية أرقام والذي ستستخدمه خلال دراساتك في حالة قبولك في الجامعة.

يمكنك حفظ طلبك في أي وقت تشاء، بحيث يمكنك العود وإكمال التقديم لاحقًا (إذا لزم الأمر).

كيفية التقديم على منحة جامعة كونكورديا

بعد أن يتم قبولك في إحدى برامج الجامعة التي قمت باختيارها، تقوم الجامعة بتوفير لك رقم خاص بك والذي تم ذكره مسبقًا وهو Student ID، ثم قم بإكمال ملء نموذج الطلب وتحميله إلى موقع الجامعة MyConcordia. ويجب أن يكون الملف على شكل PDF واحد ويحتوي على ما يلي :

1. ملء نموذج الطلب:

قم بتعبئة استمارة الطلب بالمعلومات المطلوب.

2. السيرة الذاتية:

قم بتحضير سيرة ذاتية، توضح فيها إنجازات العمل والإجازات الثقافية والخبرة التطوعية وما إلى ذلك.

3. بيان شخصي personal statement:

قم بتجهيز بيان شخصي، يعبر عن قيادتك للمجتمع، وكيف ستساعدك المنحة في متابعة دراساته وتحقيق طموحاتك الأكاديمية والشخصية. يجب أن يكون اسم الملف على سبيل المثال: (faisal_djebir_87654321).

4. خطاب التزكية أو التوصية:

ابحث عن شخص أو مدرس أكاديمي يعرف منجزاتك الأكاديمية جيدًا، بحيث يمكنه مساعدتك في خطاب التزكية ليتمكن من توضح إنجازاتك وشخصيتك ورفعها على موقع الجامعة ويتضمن ما يلي :

  1. ملء استمارة المزكي.
  2. بيان شخصي لا يتجاوز 1000 كلمة، يوضح فيه سبب اعتقاده أن هذا الطالب هو أفضل مرشِح يستحق المنحة.
  3. يجب أن يكون موضوع البريد الإلكتروني كتالي : Presidential Scholarship Nomination faisal_87654321)
  4. وأن يكون اسم الملف على الشكل التالي : ( faisal_djebir_12345678_Nominator).
  5. ثم يقوم بإرسال الملف إلى البريد الإلكتروني التالي : financeyoureducation@concordia.ca.

روابط التقديم على المنحة

بإتمام لكل الخطوات، تكون قد قدمت على منحة للدراسة في كندا بشكل رسمي.

اذا كان لديك أي استفسار يمكنك تركه في خانة التعليقات، ولا تنسى مشاركة الفرصة مع اصدقائك، بالتوفيق.

رواء
رواء