أفضل 15 موقع تصحيح جمل اللغة الإنجليزية مجانًا Grammar

prowiritingid

تخلص من الأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم إلى الأبد!

★★★★★

أكثر من 2 مليون شخص يستخدمون ProWritingAid لتحسين كتاباتهم

إن تدقيق اللغة الإنجليزية يعد جزءًا مهمًا من عملية الكتابة، سواء كنت تكتب بحثًا أكاديميًا، أو بريدًا إلكترونيًا، أو حتى منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي. ولحسن الحظ، هناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في تحسين نصوصك بشكل مجاني. إليك أفضل 15 موقع تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا:

1. ProWritingAid

ProWritingAid هو موقع تصحيح الجمل الإنجليزية ويوفر تدقيقًا نحويًا وإملائيًا شاملًا، بالإضافة إلى تحليل نمط الكتابة والأسلوب. النسخة المجانية تتيح لك فحص ما يصل إلى 500 كلمة في المرة الواحدة، وتقدم اقتراحات لتحسين النصوص وتصحيح الجمل الانجليزية.

2. Grammarly

Grammarly هي واحدة من أشهر أدوات التدقيق اللغوي على الإنترنت. توفر تصحيحات للأخطاء النحوية والإملائية وعلامات الترقيم، بالإضافة إلى اقتراحات لتحسين الأسلوب والوضوح. يمكنك استخدام النسخة المجانية للحصول على معظم الميزات الأساسية.

3. Hemingway Editor

Hemingway Editor هي أداة تدقيق تركز على جعل كتابتك أكثر وضوحًا وسهولة في الفهم. تقوم بتحليل النص وتحديد الجمل المعقدة والطويلة، وتقترح تبسيطها. بالإضافة إلى ذلك، تبرز الاستخدام المفرط للأحوال والمبني للمجهول.

4. Ginger Software

يوفر موقع Ginger Software تصحيحات للنحو والإملاء، بالإضافة إلى اقتراحات لإعادة صياغة الجمل لتحسينها. الأداة مجانية ويمكن استخدامها عبر الإنترنت أو من خلال التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية.

5. Slick Write

Slick Write هي أداة تدقيق مجانية توفر تحليلاً شاملاً للأخطاء النحوية والإملائية وأخطاء الأسلوب. تتيح لك أيضًا تخصيص التدقيق حسب احتياجاتك، مما يساعدك على التركيز على جوانب معينة من الكتابة.

6. LanguageTool

موقع LanguageTool لتصحيح الجمل الإنجليزية يدعم العديد من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية، ويقدم تدقيقًا نحويًا وإملائيًا دقيقًا. الأداة مفتوحة المصدر ومجانية تمامًا، ويمكن استخدامها عبر الإنترنت أو من خلال إضافات للمتصفحات.

7. PaperRater

PaperRater تقدم تدقيقًا نحويًا وإملائيًا بالإضافة إلى تقييم النصوص من حيث الأصالة واستخدام اللغة. الأداة مفيدة بشكل خاص للطلاب والكتاب الذين يحتاجون إلى تقييم سريع لعملهم ومساعدتهم على تصحيح الجمل الإنجليزية مجانا.

8. Reverso

Reverso موقع تصحيح الجمل الانجليزية يوفر تدقيقًا نحويًا وإملائيًا، بالإضافة إلى اقتراحات لتحسين الأسلوب. يتميز بسهولة الاستخدام ويدعم العديد من اللغات، مما يجعله أداة متعددة الاستخدامات.

9. GrammarCheck

GrammarCheck هي أداة بسيطة ومجانية توفر تدقيقًا نحويًا وإملائيًا للنصوص الإنجليزية. يمكنك لصق نصك في الموقع وسيقوم بفحصه ليقدم لك تصحيح الجمل الانجليزية اللازمة.

10. Virtual Writing Tutor

Virtual Writing Tutor هي أداة مجانية توفر تدقيقًا نحويًا وإملائيًا بالإضافة إلى تقييم النصوص وتحليلها. الأداة مفيدة بشكل خاص للطلاب والكتاب الذين يحتاجون إلى تحسين مهاراتهم في الكتابة.

11. WhiteSmoke

WhiteSmoke تعتبر من بين أشهر أدوات تصحيح الخطأ في الجمل الإنجليزية. توفر هذه الأداة تدقيقًا شاملاً للأخطاء النحوية والإملائية، بالإضافة إلى تحسين الأسلوب والصياغة. يمكن استخدامها عبر الإنترنت وعلى تطبيقات الهواتف الذكية، وتدعم التكامل مع مختلف منصات الكتابة.

12. Scribens

Scribens هي أداة مجانية فعالة في تدقيق الجمل الإنجليزية، تقدم تدقيقًا نحويًا وإملائيًا شاملاً، مع تحسينات للأسلوب والمفردات. تتميز بسهولة الاستخدام ودعم التكامل مع متصفحات الويب، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للكتابة اليومية.

13. After the Deadline

After the Deadline توفر تدقيقًا نحويًا وإملائيًا بالإضافة إلى تحسينات للأسلوب. يمكن استخدامها كإضافة لمتصفح الويب أو كجزء من تطبيقات الكتابة المختلفة. تتميز هذه الأداة بالدقة وسهولة الاستخدام، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للكتابة الاحترافية.

14. Grammarly Keyboard

Grammarly Keyboard هي أداة متاحة كتطبيق للهواتف الذكية، توفر تصحيحات نحوية وإملائية فورية أثناء الكتابة. تدعم الأداة تحسين الأسلوب والصياغة، مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي على الهواتف المحمولة.

15. OnlineCorrection.com

OnlineCorrection.com هو موقع مجاني لتدقيق اللغة الإنجليزية بسرعة. يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يبحثون عن أداة سريعة وفعالة لتصحيح نصوصهم.

باستخدام هذه المواقع والأدوات، يمكنك تحسين جودة كتابتك باللغة الإنجليزية بسهولة وفعالية. سواء كنت تكتب لأغراض أكاديمية، أو مهنية، أو شخصية، فإن تصحيح الجمل الانجليزية وتدقيق النصوص سيساعدك على تقديم عمل أكثر احترافية ودقة.

فريق رواد
فريق رواد

نعتقد أن كل شخص يتحرك بشكلٍ أسرع ويحقق المزيد عندما ندعم بعضنا البعض ونشارك ما نعرفه. مهمتنا التي لا تنتهي هي إطلاق العنان للنمو الاستثنائي للأفراد وشركاتهم.