إنضم إلينا

إنضم الى طاقم المحررين لموقع الدراسة بالعربي

لمحة عن المبادرة

تهدف المبادرة إلى إثراء المحتوى العربي، على شبكة الإنترنت عموماً، وشبكة المحتوى العربي خصوصاً، وفتح الباب أمام الكتاب الموهوبين ليعبروا عن آرائهم ويشاركوا تجاربهم وخبراتهم مع الاخرين، عبر التدوين في القسم المناسب المتاح على موقع الدراسة بالعربي، أملاً في خلق فرص محلية وعالمية متكافئة للشباب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبناء ثقافة التعليم المستمر، والتأكد من أن الشباب قادرين على إحداث تغيير فاعل وإيجابي في مجتمعاتهم .

مواصفات الكتاب المطلوبة

على الكاتب أن يتحلّى ببعض الصفات الشخصية ومراعاة بعض الامور الملخصة في النقاط التالية:

القراءة والمطالعة.
الموهبة والرغبة في الكتابة.
الأمانة في الكتابة والصدق في القول.
القدرة على التعبير والنقد الموضوعي.
مستوى قوى في اللغة العربية
مستوى اللغة الانجليزية متوسط B1
مراعاة الفروقات الثقافية والاجتماعية ومعرفة الفئات التي تتوجه إليها في المقالة.

أدخل بياناتك، أرسل لنا تدوينة أدناه وسنرسل لك دعوة في حال تحقيقك للشروط التالية:

إليك بعض الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار حتى يتم قبول العضوية:
– سرد تدوينتك بشكل واضح غير مبهم وباللغة العربية الفصحى السليمة وخالي من الأخطاء الإملائية. وألا تقل التدوينة عن 400 كلمة.
– أن لا تكون المشاركة قد نشرت في أي موقع أو مدونة شخصية أو شبكة اجتماعية من قبل.
– أن يكون المحتوى في التدوينة أصلي ( غير منسوخ ولا منقول من أي شخص أو مكان آخر ) وتكون ملكيته الكاملة للمرسل.
– أي مشاركة تندرج تحت هذه المجالات سيتم رفضها: الدين – السياسة – الجنس – الحب – الشعر والنثر.
– على التدوينة أن تغطي المحاور الآتية: سرد لتجربة أو طرح لمشكلة واجهتها، إشارة للدرس المستفاد من التجربة، كلمة موجهة للقراء من واقع تجربتك.

خطوات كتابة المقالة (مختصرة)

اختيار موضوع المقال وتحديد الهدف منه: على الكاتب أن يختار موضوعاً ضمن مجال معرفته أو تخصصه مع عدم الاكتفاء بذلك، فعليه أن يطلع أكثر على الموضوع من خلال البحث عنه ليستطيع طرح افكاره بشكل موضوعي وصحيح وشامل، مراعياً الهدف من وراء هذا الموضوع، سواء كان فكرة يريد أن يعبرعنها أو انتقاد لوضع معين أو شرح لفكرة علمية.

اختيار العنوان: يقال بأن المكتوب يعرف من عنوانه، حيث إنّ العنوان هو المفتاح للموضوع وعليه يحدد القارئ فيما إذا أراد أن يقرأ هذا الموضوع أو لا، لذلك يجب أن نحرص على اختيار عنوان واضح وجذاب في نفس الوقت.

كتابة مسودة: أي رسم المعالم الرئيسة للمقالة وترتيبها على الورق مع إدراج أدلة أو أمثلة على كل نقطة. المباشرة بكتابة المقالة وقرائتها وتصحيح الأخطاء الإنشائية أو اللغوية فيها.

هل تضن أنك مؤهل؟ مذا تنتظر أطلق العنان لقدراتك الإبداعية.

سنقوم بمراجعة المعلومات المقدمة، وفي حال تمت الموافقة على طلبك سنتصل بك في أقرب وقتٍ ممكن، يمكنك التواصل معنا دائماً لتقديم ( اقتراح – طلب ) عن طريق صفحة اتصل بنا .