10 أشهر المنح الدراسية في كوريا الجنوبية 2023 ممولة بالكامل

هل تخطّط للدراسة في كوريا الجنوبية؟ دعنا إذًا نعرّفك على كيفية الحصول على أفضل المنح الدراسية في كوريا الجنوبية ممولة بالكامل.

لا شك أنّ كوريا بلد اقتصادي قوى، وإذا نظرنا إلى ترتيبها عالميًا سنجد أنها تحتل المركز الحادي عشر اقتصاديًا في العالم والرابع في آسيا، لا سيما في التكنولوجيا والتعليم، ممّا جعل هذا البلد يتطلع إلى الانفتاح على دول العالم ونشر ثقافته ولغته، من خلال نظامه التعليمي سريع الحركة والحياة الرائعة وأحدث الوسائل تكنولوجية المتطورة في التعليم، بهدف جذب أفضل الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العام للعيش والدراسة هناك، وزيادة عددهم من 125 ألف إلى 200 ألف بحلول عام 2023.

تقع كوريا الجنوبية في الجهة الجنوبية من شبه الجزيرة الكورية، يحدها من الشرق، اليابان، ومن الغرب الصين ومن الشمال كوريا الشمالية، يفوق تعداد سكانها أكثر من 50 مليون نسمة، وهي دولة ذات اندماج ديناميكي للثقافات الآسيوية.

عندما يتعلق الأمر بتكلفة الإقامة والمعيشة في هذا البلد، فإذا لم تكن مستعدًا لإنفاق ما يصل إلى 18000 دولار على تكلفك الإقامة الخاصّة، طبعًا سيبقى دائمًا خيارك الأفضل والأقل تكلفة هو السكن الجامعي، إضافةً إلى أنّ تكاليف العيش في مناطق أخرى أكيد أنها ستكون رخيصة مقارنة بالعاصمة سيول، 

تبلغ تكلفة المعيشة هناك ما بين 250 دولار ~ 1400 دولار شهريًا، والأمر الجيد أنه بمجرد حصولك على منح دراسية إلى كوريا الجنوبية، سيكون بإمكانك العثور على عمل بدوام جزئي وتحمّل نفقاتك المعيشية.

أشهر المنح الدراسية في كوريا الجنوبية 2022-2023

كطالب دولي تفكّر بالدراسة في كوريا الجنوبية، يتعين عليك أن تقضي على الأرجح من 2 إلى 6 سنوات دراسية هناك، وهذا يعني أنه سيكون لديك الوقت الكافي للتعرف على تقاليد وثقافة هذا البلد، وسكانه يقدرون تقاليدهم أكثر، برغم من كونه مجتمعًا متطورًا.

تقدم كوريا الجنوبية عددًا كبيرًا من الفرص التعليمية المجانية للطلاب الأجانب، وتستهدف أغلبها طلاب دول القارة الآسيوية، والقليل من هذه المنح من هي موجه إلى طلاب الدول العربية، وكطالب دولي سيكون مرحبٌ بك في التقديم على إحدى هذه المنح الدراسية،

وإذا كنت تسأل عن جودة التعليم، ستجد أنّ أغلب الجامعات الكورية تتصدر تصنيفات عالية نظرا لما تتمتع به من سمعة طيبة.

قدت تكون هناك تغيرات في تواريخ التقديم على هذه الفرص من دولة إلى أخرى، لذلك قم بالتحقّق من الموقع الرسمي الخاص بكل منحة كورية.

دعونا الآن لننتقل ونتعرف على كيفية الحصول على أفضل منح دراسية في كوريا الجنوبية.

1. منحة الحكومة الكورية (KGSP) لدراسة الماجستير والدكتوراه

تهدف الحكومة الكورية إلى جذب الطلاب الدوليين الموهوبين الذين أظهروا تميزًا أكاديمياً من كافة أنحاء العالم، ويرغبون في الحصول على درجة الدراسات العليا ماجستير أو دكتوراه أو البحث في كوريا، وذلك من خلال فتح باب التقديم سنويًا على أشهر وأكبر منحة دراسية مجانية المعروفة باسم (KGSP )

الفرصة ممولة بشكل كلي لتتمكن من متابعة مسيرتك التعليمية و الدراسة في كوريا الجنوبية مجانًا، مع الحصول على تعليم عالي الجودة، بهدف دراسة المجتمع الكوري والتأثير عليه بشكل إيجابي، ويمكن التقديم لهذه المنحة إمّا عن طريق إحدى الجامعات المعتمدة في هذا البرنامج أو من خلال السفارة الكورية.

تمويل منحة الحكومة الكورية

سيكون بإمكان جميع للطلاب الدوليين التقديم على منحة الحكومة الكورية، حيث ستكون هذه المنحة ممولة بالكامل لسد جميع مصاريف ونفقات الدراسة، بالإضافة إلى مرتب معيشي، وستغطي الفرصة ما يلي: تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا، رسوم الدراسة بشكل كامل، التأمين الصحي، إضافةً إلى بدل شهري يقدر بـ 800،000 KRW  ما يعادل تقريبًا 576 دولار أمريكي يساعدك على سد النفقات المعيشة اليومية، وأيضًا ستحصل على فرصة لتعلّم اللغة الكورية لمدة سنة كاملة.

شروط ومعايير الأهلية لمنحة الحكومة الكورية

إذا كنت مؤهلاً للحصول على هذه المنحة سيكون بإمكانك اختيار أي جامعة كورية مميّزة ومرتبطة بهذا البرنامج.

  • أن تكون طالب أجنبي لا يحمل الجنسية الكورية.
  • أن تكون حاصلاً على معدل 80% على الأقل (أهم شرط).
  • يتعيّن على الطالب المتقدم بصدد الحصول على منحة NIIED اجتياز الجولة الأولى من الاختيارات التي تديرها السفارة الكورية في بلد الطالب بنجاح.
  • التقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة الكورية KGSP متاح من خلال موقع التقديم الرسمي للجامعة أو السفارة.
  • سيتم نشر الإرشادات والبلدان المؤهلة للتقديم على المنحة الكورية في شهر يناير على موقع التقديم الرسمي، إضافةً إلى تفاصيل حول مجالات الدراسة والتخصصات التي تقدمها الجامعات المختلفة، لذا يُنصح قرأتها بعناية.
  • يجب ألاّ يتجاوز سن المتقدم عن 40 سنة.
  • أنّ يكون المتقدمون للفرصة حاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه قبل 31 أغسطس 2020.
  • قد تتغير الشروط والمؤهلات من سنة إلى أخرى، لذا يُنصح بالاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي للمنحة.

مواعيد وإجراءات التقديم:

  • الموعد النهائي لمنحة KGSP قبل بداية شهر أبريل.
  • سيتم الإعلان عن قائمة المقبولين في شهر يونيو.

رابط التقديم

2. منحة جامعة سيول الوطنية SNU

إذا كنت طالب متفوّق في دراستك وتحلُم بالدراسة في واحدة من أقوى وأرقى الجامعات الكورية، فإننا نرشح لك جامعة سيول حيث تقدم سنويًا منح دراسية في كوريا الجنوبية SNU Global Scholarship متاحة التقديم لكل الطلاب الأجانب على أساس المنافسة والتفوق الأكاديمي وإجادة اللغة الإنجليزية، المنحة ممولة بشكل كامل لبرنامج البكالوريوس أو الدكتوراه أو الماجستير.

تمويل جامعة سيول الوطنية

تغطي المنحة كل من تكاليف الدراسية لمدة سنتين كاملتين، والإقامة بشكل مجاني، إضافةً إلى بدل شهري جيد لسد النفقات والتكاليف المعيشية، أمّا تذاكر السفر فهي خارج إطار المنحة.

شروط ومعاير الاهلية في منحة جامعة سيول الوطنية

  • أن يكون طالب دولي لا يحمل ووالديه الجنسية الكورية.
  • أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس لبرنامج الماجستير، أو درجة الماجستير لبرنامج الدكتوراه.
  • أن يقدم إثبات على إتقان اللغة الإنجليزية مثل امتحان الأيلتس أو التوفل، (الطلاب الذين درسوا باللغة الإنجليزية غير معنيين بهذا الشرط).
  • تفاصيل أكثر عن المستندات والشروط المطلوبة

مواعيد التقديم

  • التقديم لبرامج البكالوريوس – مفتوح من 9 يناير إلى 16 فبراير ، من 5 يونيو إلى 13 يوليو.
  • التقديم لبرامج دكتوراه. والماجستير – 20 فبراير – 30 مارس ، 7 أغسطس إلى 39 أغسطس.

موقع التقديم

تصفح أيضًا : منحة جامعة كونكورديا لدراسة البكالوريوس في كندا

3. منحة جامعة يونسي لدراسة البكالوريوس في كوريا الجنوبية

سنويًا تقدم جامعة يونسي Yonsei عددًا من المنح الدراسية في كوريا الجنوبية للدراسة في العاصمة سيول، الفرصة مموّلة بالكامل مقدمة للطلاب الدوليين لبرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتقدم هذه المنح على أساس: القبول، أو الجدارة، أو الحاجة المادية، حيث يمكن الاختيار من بين العديد من البرامج الدراسية للدراسة باللغة الانجليزية أو اللغة الكورية.

سيكون بإمكان الطلاب الدوليين أيضًا اختيار التقديم لهذه المنح من خلال برنامج منح الحكومية الكورية KGSP، حسب التمويل الذي يلبي احتياجات الطالب الشخصية، وتسعى الجامعة الى ضمان تقديم تعليم جيّد وعالي الجودة لكل الطلاب الدوليين من خلال هذه المساعدات المالية.

تمويل منحة جامعة يونسي

المنحة ممولة بالكامل وتغطي الرسوم الدراسية بنسبة 100 ٪ لمدة 4 سنوات، بما في ذلك رسوم القبول، والتأمين الصحي وراتب معيشة شهري، إضافة إلى تكاليف السفر.

شروط ومعاير الأهلية في منحة جامعة يونسي

  • أن يكون المقدم طالب دولي يقدم لمنحة جامعة يونسي.
  • أن يحافظ على معدل تراكمي لا يقل عن 3.5 أو أعلى لكل فصل دراسي.
  • أن يكون الطالب قد حصل على شهادة اللغة الانجليزية بدرجة CBT) 270) في امتحان التوفل على الأقل، أو امتحان التويك بدرجة (940) على الأقل.

مواعيد التقديم لمنحة جامعة يونسي

  • 10 يناير – 22 مارس
  • 26 يونيو – 25 أغسطس
  • 10 أكتوبر – 16 نوفمبر

رابط المنحة

4. منح جامعة كوريا

تقدم جامعة كوريا منح دراسية مجانية في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين الجامعيين والخرجين، المنحة مموّلة بالكامل وشاملة تكاليف الدراسية والسفر وبدل معيشي، بهدف التبادل التعليمي الدولي وخلق الصداقة المتبادلة بين كوريا والدول المؤهلة للتقديم علي للفرصة،

جامعة كوريا هي جامعة خاصة بحثية وتقع في سيول، حيث سنجد أن هذه الجامعة لديها شعبية كبيرة، وتحتل الجامعة ترتيب جيد بين الجامعات الكورية الأخرى وفي عدة مجالات على سبيل المثال لا الحصر: الهندسة، والعلوم، والتكنولوجيا، والرياضيات، وتشتهر بشكل خاص بكلية القانون، وهي واحدة من أقدم وأعرق مؤسسات التعليم العالي في البلاد.

حققت الجامعة قفزة ذات نوعية فريدة، حيث صُنفت بعد جامعة سيول الوطنية في المركز الرابعة في كوريا سنة 2018، واحتلت المرتبة الأولى في تصنيفات 2020 QS Asia، وفي المركز 69 في تصنيفات كيو إس العالمية لسنة 2020، وتضمّ هذه الجامعة أزيد من 20،000 طالب جامعي و10،000 طالب دراسات عليا.

تمويل منحة جامعة كوريا

الفرصة ممولة كليًا لتغطي ما يلي:

تكاليف الدراسة بشكل كامل، تذكرة السفر ذهابًا وإيابًا على الدرجة السياحية، وبدل شهري يقدر بحوالي 816.47 شهريًا لطلاب الماجستير، و 725.76 دولار لطلاب البكالوريوس، إِضافتهً إلى الحصول على مبلغ 181.44 فور وصول الطالب للمطار، مبلغ 40 دولار شهريًا لسد تكاليف التأمين الصحي، ومبلغ لسد تكاليف دراسة اللغة الكورية وعدت مميزات أخرى.

شروط ومعايير التقديم لمنحة جامعة كوريا

يتعين على الطلاب المتقدمين على المنح الدراسية في كوريا الجنوبية استيفاء معايير الأهلية التالية :

  • أن يكون الطالب المتقدم للمنحة الدراسية المجانية ووالديه من ضمن الدول المؤهلة للتقديم.
  • ألّا يفوق عمر الطالب المقدم على أحد برامج البكالوريوس 25 سنة، وأقل من 40 سنة لطلاب الدراسات العليا.
  • بالنسبة لبرنامج درجة البكالوريوس يجب أن تكون حاصلاً على معدل عام على الأقل 80 % أو ما يعادله، أما برنامج درجة الزمالة على الأقل 75% أو أكثر من المعدل التراكمي العام. برنامج درجة الماجستير أن تكون محافظاً على المعدل التراكمي العام على الأقل 80٪ أو ما يعادله.

مواعيد التقديم لمنحة جامعة كوريا:

  • المرحلة الجامعية: 11 أغسطس – 7 أكتوبر ، 3 مارس – 31 مارس
  • التخرج: أغسطس – سبتمبر ، فبراير – مارس

رابط المنحة

تصفّح ايضًا : تكاليف الدراسة في الخارج

الاجراء ربيع 2021خريف 2021

تقديم الطلب عبر الإنترنت
11 أغسطس
(10:00)

7 أكتوبر 2020
(17:00)
3 مارس
(10:00)

31 مارس 2021
(17:00)

تقديم مواد الطلب
11 أغسطس
(10:00)

8 أكتوبر 2020
(17:00)
3 مارس
(10:00)

1 أبريل 2021
(17:00)
إشعار القبول27 نوفمبر 2020
(17:00)
11 يونيو 2021
(17:00)
التسجيل
للطلاب المقبولين
ديسمبر ، 2020
(يحدد لاحقا)
يوليو 2021
(يحدد لاحقًا)

5. منحة جامعة KAIST لدراسة البكالوريوس في كوريا الجنوبية

جامعة KAIST هي جامعة بحثية مدعومة من عدت شركات عالمية مثل: شركة Hyundai للسيارات، وشركة Samsung للأجهزة الإلكترونية، وتعتبر هذه الجامعة من أفضل الجامعات في قطاع العلوم والتكنولوجيا في العالم،

تقدم هذه الجامعة منح دراسية في كوريا الجنوبية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين والطلاب المحليين، بصدد دراسة الـبكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو الحصول على الزمالة، في حين سنجد أنّ الطلاب الدوليين غير مضطرين للدراسية باللغة الكورية، حيث يمكنهم الاختيار ما بين الدراسة في الجامعة باللغة الانجليزية أو اللغة الكورية.

تمويل منحة جامعة KAIST

سيحصل الطلاب المتقدمين لمنحة KAIST المميّزة على تغطية التالي:

الرسوم الدراسية بالكامل لـمدة 8 فصول دراسية، والتأمين الصحي، إضافةً لمبلغ 317.52 شهريًا، ومبلغ 317.52 لدورة الماجستير شهريًا، ومبلغ 362.88 لدرجة الدكتوراه شهريًا لسد نفقات المعيشة.

معايير وشروط منحة جامعة KAIST

  • يمكن لجميع الطلاب الدوليين التقديم للمنحة.
  • أن تحصل على القبول في أحد البرامج التي تقدمها جامعة KAIST.
  • من أجل الحفاظ على استمرارية تلقي تمويل المنحة والدراسة في كوريا الجنوبية مجانًا، يجب أن تحافظ على معدل تراكمي 2.7 من 4.3 على الأقل عند الانتهاء من السنة الدراسية الأولى.
  • و أن تقوم بدفع 80 دولارًا أمريكيًا كرسوم تقديم للمنحة.

مواعيد التقديم لمنحة جامعة KAIST

  • المرحلة الجامعية: 1 سبتمبر – 23 أكتوبر (مبكرًا)، 9 نوفمبر – 8 يناير (عادي)، 1 مارس – 28 مايو (متأخر)
  • التخرج: 21 أغسطس – 18 سبتمبر

6. منحة جامعة هانيانغ لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه

جامعة هانيانغ من الجامعات البحثية الرائدة هي الأخرى تقدم المنح الدراسية في كوريا الجنوبية، حيث تستقبل الطلاب من كل أنحاء العالم، للحصول على منح لدراسة برامج البكالوريوس ودراسات العليا، وتملك الجامعة حرمين واحد رئيسي في سيول، والآخر في مدينة أنسان التجمع الصناعي للأبحاث التعليمية ERICA.

تمويل منحة جامعة هانيانغ

ستغطي المنحة 70٪ أو 50٪ أو 30٪ من الرسوم الدراسية وفقًا لنتائج التقييم لدراسة البكالوريوس. أمّا منح الماجستير والدكتوراه فستكون مموّلة بالكامل.

شروط ومعاير الأهلية في منحة جامعة هانيانغ

  • يمكن لكل الطلاب من جميع الجنسيات التقديم للمنحة.
  • أن تكون غير مستفيد من منحة مجانية في كوريا سابقًا.
  • أن تكون حاصلاً على معدل تراكمي 80 كحد أدنى.
  • أن تكون حاصلاً على معدل 80 على الأقل في آخر فصل دراسي.
  • اختبار الكفاءة في اللغة الكورية شهادة TOPIK مستوى 4 على الأقل ، أو اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية مثل TOEFL و TOEIC ، إضافةً إلى الأعمال التطوعية التي قمت بها وسجل الجوائز المتحصل عليها.
  • اختبار قدرات دولي [اختبار SAT ، أو اختبار GRE أو اختبار GMAT] (اختياري).

رابط منحة هانيانغ

تصفح ايضًا: منح دراسية مجانية في تركيا

7. منح جامعة إيهوا النسائية

تقدم جامعة إيهوا للفتيات بمدينة سيول فرص ومنح دراسية، وتستهدف هذه الفرصة النساء اللواتي يُظهرن مهارات قيادية من الدول النامية، المنحة ممولة بالكامل لدراسة برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وتعتبر هذه الجامعة ثاني أكبر مؤسسة تعليمية للنساء في العالم.

تمويل منحة إيهوا النسائية

ويمكن للفتيات المتحصلات على المنحة الاستفادة من تمويل يغطي كل من:

تكاليف السكن داخل الحرم الجامعي، راتب شهري، الرسوم الدراسية، والتقديم يكون من خلال الحصول على القبول من جامعة إيهوا أولاً، ثم التقديم للحصول على المنحة ثانيًا.

شروط ومعاير الأهلية في منحة إيهوا النسائية

بالنسبة لمتطلبات وشروط القبول والكفاءة اللغوية في جامعة إيهوا النسائية، فهي تختلف حسب كل تخصص متاح في الجامعة، لذا يُنصح بزيارة الموقع الرسمي للمنحة الكورية والاطلاع عليها حسب التخصص المراد دراسته في الجامعة.

الموقع منحة ايهيو النسائية

8. منح معهد أولسان الوطني للعلوم والتكنولوجيا UNIST 

يقدم معهد أولسان الوطني للعلوم والتكنولوجيا منح الدراسة في كوريا الجنوبية لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في التخصصات الهندسية والمالية والعلمية والتكنولوجية والإدارية، وهو معهد تم تخصيصه للبحث في العلوم والتكنولوجيا، وقد أصبح من بين أفضل الجامعات في كوريا، حيث تم تأسيسه سنة 2007، ويقدم المعهد منح دراسية ممولة كليًا أو جزئيًا وذلك حسب الشروط المحدّدة كتالي :

تمويل منحة معهد أولسان الوطني

  • مبلغ مالي قدره 453.40 دولار أمريكي لمرة واحدة بعد الوصول.
  • للحصول على تمويل كلي خلال السنة الأولى يجب أن تحقيق على معدل تراكمي 2.0 أو أعلى.
  • للحصول على تمويل كلي خلال السنة الثانية يجب أن تحقق معدل تراكمي GPA 2.7 على الأقل، إذا تحصلت على معدل تراكمي GPA 2 ستحصل على تمويل جزئي.

معاير القبول في منحة معهد أولسان الوطني

  1. كل الطلاب الدوليين مؤهلون للتقديم على الفرصة.
  2. أن تحصل على أكثر من 12 ساعة معتمدة لكل فصل دراسي.
  3. أن يكون مقدمو الطلبات حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو البكالوريوس أو الماجستير.
  4. تقديم إثبات إتقان اللغة الإنجليزية، باستثناء الطلاب الذين لغتهم الأم هي اللغة الإنجليزية.

رابط منحة معهد أولسان

9. منح جامعة كونغ هي KHU

إذا كنت تفكر في الدراسة بالخارج فإليك واحدة من أفضل الجامعات الكورية الجنوبية الرائعة جامعة كيونغ هي Kung Hee الخاصة تقدّم العديد من منح دراسية في كوريا الجنوبية لدراسة برامج البكالوريوس، وتقدم هذه الفرص على أساس الجدارة، وتعرف هذه الجامعة بتميّزها في كلية الطب، وهي رائدة في مجال الطب الكوري التقليدي، ومن خريجيها الرئيس الكوري الحالي مون جاي إن، وتضم الجامعة حوالي 33000 طالب.

ومن أهداف البرنامج، نشر الثقافة الكورية وتمكين الطلاب الدوليين من خلق صداقات والتعرف على ثقافات متعددة وتحقيق مكاسب ومعلومات قيمة.

تمويل منحة جامعة كونغ هي

سيحصل الطلاب الدوليين المتقدمين للمنحة على تغطية رسوم الدراسة بشكل كلي أو جزئي حسب أهلية الطالب.

شروط ومعاير القبول في منحة جامعة كونغ هي

  • كل الطلاب الطامحين من جميع الجنسيات مؤهلين للتقديم على المنحة.
  • الدورات أو المواد الدراسية المقبولة: درجة البكالوريوس في جميع المواد.
  • لكي يكون الطالب مؤهلاً للحصول على هذه الفرصة، يتعين عليه التقديم بطلب القبول في إحدى برامج البكالوريوس. بعد التسجيل والحصول على القبول، سيتم اعتبار جميع المتقدمين المقبولين تلقائيًا لهذه الفرصة التعليمية.
  • للحصول على القبول في الجامعة، يتعين على جميع المتقدمين للفرصة التعلمية أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة بدرجات أكاديمية جيّدة.
  •  إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأم، فستكون مُلزمًا بتقديم إثبات اجتياز اختبار دولي معترف به في إتقان اللغة الإنجليزية امتحان الآيلتس أو التوفل.

تفاصيل أكثر حول منحة جامعة كونغ هي

تصفح أيضا : منح دراسية مجانية في السويد

10. منحة SUNY Korea

إذا كنت من أحد الطلاب المتفوقين وتتطلّع في الحصول على درجة البكالوريوس من كوريا، طبعًا يمكنك بالتفكير في جامعة ولاية نيويورك الكورية هي الأخري تقدم المنح الدراسية في كوريا الجنوبية لكافة الطلاب الدوليين حيث يمكنك الاستفادة من تغطية كاملة أو جزئية من الرسوم الدراسية، إضافةً الى رسوم برنامج اللغة والسكن والوجبات الغذائية.

شروط ومعايير التقديم لمنحة جامعة SUNNY KOREA

  • جميع طلاب الدول النامية مؤهلون للتقديم على الفرصة التعليمية.
  • يتعيّن على الطلاب أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها
  • يجب أن يكون لديك إنجاز عالي في الاختبارات الموحدة.
  • يجب تقديم دليل على خبرتك القيادية، إضافةً إلى الأنشطة المنهجية واللامنهجية المتنوعة، والأعمال التطوّعية، والمواهب أو الاهتمامات الخاص، وإظهار التميّز الأكاديمي والكفاءة اللغوية.

التقديم لمنحة SUNY Korea

وأخيراً أصبحت تعرف أشهر المنح التي يمكن أن تجدها في كوريا الجنوبية، جميعها فرص متاحة التقديم وفي أرقي الجامعات الكورية، بالتوفيق.

اخترنا لكم

تابعنا على تيليجرام وتوصل بجديد الموقع