شروط الدراسة في كندا | الوثائق المطلوبة |جامعات كندا | 2021

اذا لم تكن متأكدًا حول وجهتك الدراسية، دعنا نعرفك على واحدة من بين اشهر الوجهات الدراسية وهي كندا، حيث ستنعرف في هذا الموضوع على ماهية الأوراق والمستندات المطلوبة و شروط الدراسة في كندا، بالاضافة الى تكاليف الدراسة وماهية اهم المنح الدراسية في كند.

تعد الدراسة في كندا من أهم الوجهات الدراسية للطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم، حيث تدل الإحصائيات أن يقدر عدد الوافدين الأجانب بغرض الدراسة في الجامعات والمدارس الكندية لعام 2019 تخطى 575,000، بالإضافة إلى أكثر من 700.000 طالب يستكمل مسيرته الأكاديمية بالفعل، وتلك الأعداد في زيادة مستمرة.

لماذا الدراسة في كندا؟

تعد الدراسة في الخارج بالنسبة للعالم العربي وخاصةً دول شمال افريقيا خيار شائع للحصول على شهادة عليا في كافة المجالات العلمية والعملية، ويرجع ذلك لارتفاع جودة نظام التعليم بشكل عام في دولة كندا.

ويمثل عدد الطلاب العرب نسبة عالية من تلك الإحصائيات، نظرًا للتسهيلات العديدة التي تقدمها كندا للسفر والدراسة في جامعتها لحاملي الجنسيات العربية.

فضلًا عن جودة التعليم وفرص العمل والإقامة وانخفاض تكاليف المعيشة والدراسة بالمقارنة مع بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة وأستراليا.

الاعتراف بالشهادة الكندية على نطاق واسع

من المعروف ان الشهادة الكندية معترف بها على نطاق واسع، ومتساوية في القيمة للشهادات العلمية الصادرة من الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة، كما أن الجامعات الكندية دائمًا تحصل على مرتبة متصدرة في قائمة التصنيفات العالمية، حيث تم تصنيف 3 جامعات كندية ضمن أفضل 50 جامعة في العالم.

جودة للتعليم في كندا

ولكن سواء كنت تنوي الالتحاق بجامعة أو كلية او مدرسة مهنية في كندا، فمن المؤكد أنك سوف تتمتع بأعلى جودة للتعليم على مستوى عالمي.

مجالات الدراسة في كندا

يلتحق العديد من الطلاب الاجانب من العالم العربي بشتى الجامعات الكندية كل عام لاستكمال مسيرتهم الدراسية، فهناك مجموعة واسعة ومتنوعة من مجالات الدراسة المتاحة للاختيار من بينها.

ويعتبر خيار الدراسة في إحدي جامعات كندا على وجه الخصوص خيار مثالي للطلاب المغاربة بسبب تنوع مجالات الدراسة وتوفرها بكل من اللغة الإنجليزية والفرنسية

سهولة الحصول على تصريح الدراسة

بالإضافة إلى سهولة الحصول على تصريح استكمال الدراسة في احدي افضل جامعات كندا وتوافر العديد من المنح الدراسية المخصصة للمغاربة والمصريين والجزائريين وغيرهم من طلاب الدول العربية.

فضلًا عن التسهيلات العديدة التي خصصتها الحكومة الكندية للطلاب الاجانب والطلاب العرب على وجه الخصوص بالأخص القاصدين للدراسة في جامعة أوتاوا في قلب العاصمة الكندية. تعرف اكثر على الدراسة في كندا للجزائريين.

نظام تصريحات الدراسة في كندا

تم إضافة الطلاب الدوليين الحاملين للجنسية المغربية والسنغالية بالإضافة إلى خمس دول أخرى تشمل (الهند وباكستان والفلبين وفيتنام والصين في 9 سبتمبر 2019 إلى قائمة الدول المؤهلة للتقدم بطلب دراسة من خلال نظام SDS  Student Direct Stream الذي يضمن سرعة اعتماد تصريحات الدراسة خلال 20 يوم بالرغم من أن بعض الطلبات قد تستغرق فترة أطول، ويتم التقديم عليه من خلال الأنترنت.

تأتي خطوة توسيع نطاق نظام SDS ليشمل المزيد من الدول مثل السنغال والمغرب لدعم استراتيجية الحكومة الفرنكوفونية للهجرة في تشجيع الشباب الناطقين باللغة الفرنسية من جنسيات مختلفة على الدراسة والالتحاق بالجامعات الكندية.

كما تأتي أيضًا ضمن خطة دعم التعليم الدولي من قبل الحكومة المُقَرَة للفترة ما بين 2019 إلى 2024 لجذب الطلاب الدوليين من وجهات أكثر تنوعًا حول العالم.

مجهودات الحكومة الكندية لجلب الطلاب الاجانب

مجهودات الحكومة الكندية لجلب الطلاب الدوليين

وفي هذا السياق يقول أحمد حسين وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي خلال تصريح له أنه من خلال هذا التوسع في تدفق أعداد أكبر من الطلاب الدوليين، تعمل الدولة على تعزيز الفوائد الثقافية والاقتصادية والاجتماعية الهائلة المحتملة مع توافد الطلاب الاجانب.

كيف يحصل الطلاب على الإقامة الدائمة في كندا ؟

ويذكر أن نظام SDS تم إقراره في عام 2018 وهو العام ذاته الذي حصل فيه أكثر من 54000 طالب سابق في كندا على الإقامة الدائمة

علاوة على أفضلية الطلاب الدوليين في الجامعات الكندية في الحصول على وضع Express Entry الذي يعد المصدر الرئيسي لكندا للحصول على العمال المهرة من مختلف أنحاء العالم.

حيث يتم من خلاله تقديم ملفات المرشحين المؤهلين إلى مجموعات يتم تصنيفها وفقًا لنظام التصنيف الشامل (CRS)، والذي يمنح المتقدمين نقاط وفقًا لمهاراتهم وامكانياتهم للنجاح في سوق العمل في كندا.

وتوجد عوامل تساعد المتقدم في الحصول على قدر أعلى من النقاط في تصنيف CRS، مثل الكفاءة العالية في اللغتين الفرنسية والإنجليزية على سبيل المثال، كما يمكن للمرشحين ذوي المهارات العليا في اللغة الفرنسية أيضًا في الحصول على نقاط CRS إضافية.

كما تتيح مؤهلات التعليم الكندية وخبرة العمل في سوق العمل الكندية أحقية أكبر في الحصول على المزيد من درجات CRS وتطع الطلاب الدوليين في مكانة أعلى للحصول على دعوة إقامة دائمة من خلال برنامج Express Entry.

ماهية أكثر الجامعات الكندية استقبالا للطلاب الاجانب ؟

وربما من أكثر الجامعات الكندية التي ترحب بطلاب الاجانب بوجه عام والعرب بوجه خاص هي جامعة أوتاوا التي يتوافد عليها طلاب دوليين من أكثر من 150 دولة بسبب برنامجها الأكاديمي المتنوع الذي يتيح للطالب عدة اختيارات لاستكمال دراستهم.

من بين تلك الخيارات برنامج التبادل الثقافي أو التقديم على نظام الطالب الزائر أو كطالب زائر باحث، أو للحصول على شهادة جامعية او أن يقصد برنامج الدراسة باستخدام لغة رسمية مكثفة.

ماهية تكاليف الدراسة في كندا 2021 ؟

سواء كنت من السعودية أو مصر أو الجزائر او من أي جنسية عربية أخرى وتقصد الدراسة في معهد او جامعة كندية يعتبر عامل تكلفة المعيشة والدراسة من أكبر الحواجز التي تواجه معظم الطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات.

حيث يتعين على الطلاب الدوليين دفع رسوم دراسة أعلى من الطلاب المحليين لكن مع ذلك تعتبر رسوم الدراسة للطلاب الأجانب في معظم الجامعات الكندية منخفضة بالمقارنة مع تكاليف الدراسة في جامعات أستراليا أو الولايات المتحدة او المملكة المتحدة.

ونظرًا لأن الجامعات في كندا يُسمح لها من قبل الحكومة بتحديد تكلفة الدراسة فيها، فبالتالي يعتمد تحديد تكلفة الدراسة بوجه عام في كندا على الجامعة أو المؤسسة التي ترغب الدراسة فيها والبرنامج الدراسي الذي تحدده لمستوى الدراسة سواء كان المرحلة الجامعية او الدراسات العليا فضلًا عن المدينة أو المقاطعة التي تتواجد فيها الجامعة.

كما أن هناك أيضًا خيارات الدعم المالي التي تقدمها العديد من الجامعات الكندية للطلاب الدوليين، على سبيل المثال تقدم جامعة كولومبيا البريطانية أكثر من 15 مليون دولار أمريكي سنويًا كمساعدة للطلاب الدوليين.

وفقًا لتقرير حديث فقد ارتفعت رسوم التعليم في كندا بنسبة 6.3% للطلاب الدوليين قبل بدء العام الدراسي 2018/2019.

في المجمل يمكن تقدير متوسط رسوم الدراسة في كندا للطلاب الدوليين في عام 2019/2020 تقريبًا 20.000 دولار أمريكي في السنة، مما يعني مقدر 60.000 دولار أمريكي لبرنامج دراسي للحصول على درجة عليا يتم خلال ثلاث سنوات دراسة و80.000 تكلفة أربع سنوات دراسة.

متوسط تكلفة الدراسة في كند

المستوى الدراسيتكاليف الدراسية / الدولار الأمريكي / سنوياًتكاليف الدراسية / بالدولار الكندي / سنوياً
السنة التحضيرية
من 7,000 الى 11,000
من 5,300 الى 8,300
البكالوريوس
من 5,000 الى 15,000
من 10,730 الى 38,600
الماجستير
من 12,000 الى 44,800
من 9,000 الى 34,000
الدبلوم
من 5,000 -الى 15,000
من 3,800 -الى 11,300
متوسط تكلفة الدراسة في كند

تكاليف الدراسة في مجالات الفنون و العلوم الإنسانية في كندا

أما إذا كنت تطمح لدراسة أحد مجالات الفنون والعلوم الإنسانية التي تشمل (الجغرافيا- الفلسفة- اللغة الإنجليزية- العلوم الاجتماعية) فمن المحتمل أن يكون مجمل تكاليف الدراسة أقل بكثير.

اما إذا كنت تهدف للحصول على درجة علمية عليا في مجالات العلوم أو الطب أو الهندسة فقد تكون التكلفة بمقدر 30.000 دولار أمريكي في المتوسط للسنة الواحدة.

وإذا كنت تتطلع إلى دراسة مادة الفنون أو العلوم الإنسانية ، مثل الجغرافيا أو الفلسفة أو اللغة الإنجليزية أو العلوم الاجتماعية ، فمن المحتمل أن تكون الرسوم الدراسية أقل قليلاً. تتوافق دورات الأعمال أيضًا مع المعدل الوطني عمومًا ، مع رسوم تقارب 20,000 دولار أمريكي سنويًا.

وتستغرق البرامج الدراسية في مجالات الطب أربع سنوات مما يعني 120.000 دولار أمريكي لإتمام الدرجة العملية كاملة، وهذا الأمر يجب أخذه بعين الاعتبار قبل اختيار برنامج الدراسة والجامعة وموقع الدراسة.

انخفاض تكلفة الدراسة في كندا

بالمقارنة مع الدول المنافسة والتي تعتبر أيضًا ضمن أفضل الدول للدراسة، تعتبر الرسوم الدراسية على الطلاب الاجانب منخفضة نسبيًا ما بين 12.000 و 20.000 دولار في السنة.

ماهية تكاليف المعيشة في كندا ؟

أما عن تكلفة المعيشة فهي تتشابه نسبيًا بالبلدان المجاورة أمريكا وأستراليا والمملكة المتحدة، حيث يمكن أن تتراوح تكلفة إيجار شقة سكنية لطالب من 400 إلى 1500 دولار في الشهر حسب المكان الذي تتطلع أن العيش فيه.

  ضروريات المعيشةالتكاليف / الدولار الأمريكي / سنوياًالتكاليف / بالدولار الكندي / سنوياً
الطعام6 – 11 دولارمن 9 الى 15 دولار
المواصلات70  دولار92 دولار
السكنمن 302 – 1150 دولارمن 400 – 1,500 دولار
تذكرة السينما9.80 دولار13 دولار
باقات الإنترنت للهاتف النقال44 دولار58 دولار
الملابس 46 دولار60.88 دولار
رياضة من 34 الى 68من 45 الى 90 دولار
تكاليف المعيشة في كندا

ماهية شروط الدراسة في كندا ؟

  • إذا قمت بإثبات أنك تملك ما يكفي من المال لدفع نفقات ورسوم الدراسة والمعيشة
  • إثبات انك تلتزم بالقانون وليس لديك سجل جنائي.
  • أثبات يدل أنك في صحة جيدة في صورة فحص أو تقرير طبي من أحد الجهات المعترف بها من قبل السفارة الكندية في بلدك.
  • إثبات أنك سوف تقوم بمغادرة كندا عندما تنتهي صلاحية تصريح الدخول لغرض الدراسة.
  • تقديم اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية إذا كنت تقدمت للحصول على برنامج تعليمي باللغة الإنجليزية

ماهية الأوراق المطلوبة للدراسة في كندا ؟

من اولى الخطوات التي يجب القيام بها، اختيار الجامعة والبرنامج الدراسي وتجهيز الملف ومستندات ثم تقدم على الجامعة التي تود الدراسة بها بشكل صحيح،

بعد التحصل على القبول من الجامعة، تقوم بتجهيز كل الوثائق والمستندات للتقديم على الفيزا الكندية للدراسة (تصريح الدراسة).

1) ماهية الوثائق والشروط المطلوبة للدراسة في الجامعات الكندية ؟

  1. شهادة الثانوية بمجموع درجات يتناسب مع المجموع المقرر في لائحة الجامعة التي تريد الدراسة فيها.
  2. الحصول على شهادة إتقان اللغة الإنجليزية المعترف بها دوليًا مثل IELTS أو TOEFL أو MELAB.
  3. خطاب الدوفع (خطاب الغرض من الدراسة).
  4. لائحة بأهداف وسبب رغبة الطالب في الحصول على برنامج تعليمي معين في الجامعة الكندية المقدم عليها
    إذا كان برنامجك الدراسي سوف يستغرق فترة أطول من ستة أشهر يجب التقديم على تأشيرة السفر الدراسية التي تحتاج إلى العديد من الوثائق والأوراق.
  5. تصريح بالإقامة والدراسة يتم الحصول عليه عن طريق تقديم أصل شهادة الثانوية العامة من جهة الإصدار مترجمة ومعتمدة من جهة الاعتماد المعترف بها في دولة الطالب، متضمنة قائمة بالمقررات الدراسية السابقة والتحصيل بالدرجات.
  6. خطاب التوصية

2) ماهية الشروط والوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة في كندا ؟

هذه المستندات المطلوب تقديمها بشكل عام وقد تختلف الوثائق من بلد الى اخر وهي كما يلي:

  1. الحصول على نموذج التقديم في الجامعة المطلوبة وملئه بالبيانات المطلوبة وإرفاقه مع بقية المستندات الرسمية المطلوبة للتسجيل.
  2. دليل تسجيلك في أحد الجامعات الكندية (مثل رسالة قبول الدراسة في الجامعة التي قدمت للدراسة فيها)
  3. إرفاق مستندات تدل على قدرتك المالية للتكفل تكاليف الدراسة والمعيشة في كندا ويمكن ان يكون هذا المستند عبارة عن
    1. كشف حساب بنكي في كندا أو خارجها بإسم المتقدم على الدراسة يحتوي على المبلغ المالي المطلوب،
    2. او تحويل بنكي قابل للصرف في كندا،
    3. أو إيصالات الدفع المسبق،
    4. أو دليل مكتوب من الجهة التي سوف تقوم بتمويلك خلال مرحلة الدراسة إذا كنت طالب مبتعث.
  4. وثائق تثبت لموظف الهجرة بالعودة لبلدك بعد إنهاء الدراسة، قم بتقديم اي وثيقة تملكها يمكنك تقديمها لتقوية ملفك وإقناع موظف الهجرة بنيتك للعودة الى البلد
    1. إثبات إمتلاك قطعة ارض
    2. إثبات إمتلاك مركبة (البطاقة الرمادية)
    3. شهادة عائلية (ابناء وزجة)
    4. حسابات بنكية في بلدك
    5. عقود عمل في بلدك
    6. وثيقة تفيد بمرض احد افراد العائلة
  5. جواز سفر ساري لفترة لا تقل عن ستة أشهر.
  6. دفع رسوم فيزا الدراسة.
  7. صورتان بخلفية بيضاء.
  8. خطاب الدوافع ( خطاب الغرض من الدراسة )

تعرّف على كيفية طلب فيزا الدراسة في كندا اونلاين بالتفصيل خطوة بخطوة.

كيف تكتب خطاب الغرض من الدراسة

كيف تكتب خطاب الغرض من الدراسة | خطاب الدوافع | التقديم للجامعة او طلب تأشيرة

يمكنك تحميل اكثر من 45 نموذج لخطاب الغرض من الدراسة تمكنو من خلالها الكثير الطلاب في الحصول على قبول في أفضل الجامعات في العالم.

منح دراسية في كندا

تقدم العديد من الجامعات الكندية منح دراسية مجانية للطلاب المتميزين لاستكمال دراستهم في مرحلة البكالوريوس وفيما يلي أبرز المنح الدراسية المتاحة للطلاب العرب وأهم الشروط اللازمة للتقديم.

منحة جامعة British Columbia

تقدم جامعة بريتيش كولومبيا منحة دراسية مجانية للطلاب المتميزون المتقدمين للحصول على درجة البكالوريوس، كما يحصل الطلاب على جوائز عند التحاقهم بالدراسة في السنة الأولى.

التقديم على المنحة قم بإنشاء ملف شخصي لك على موقع الجامعة من هنا: apply-ubc

منحة جامعة Humber University

تقدم Humber University العديد من المنح الدراسية المجانية للحصول على درجة البكالوريوس في مختلف المجالات شرط حصول المتقدم على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية سواء كانت توفيل او إيلتس بالإضافة إلى تقديم

الأوراق والمستندات كتالي:
  1. الشهادات الدراسية الحاصل عليها المتقدم مترجمة ومصدقة.
  2. كشف الدرجات الدراسية مترجمة ومصدقة.
  3. أي وثائق إضافية تدعم ملف التسجيل.
  4. على الأقل رسالتي توصية من أثنين أساتذة.

رابط التقديم على المنحة من هنا : ontariocolleges.ca

منحة University of Windsor

تعطي جامعة Windsor في كندا منحًا دراسية بمبلغ يصل إلى 7.500 دولار أمريكي للحصول على درجات الماستر والدكتوراه بشرط حصول المتقدم على معدل قبول 80% أو ما يعادلها.

قم بالتقديم للمنحة من هنا : web4.uwindsor

منحة University of Lethbridge

تقدم University of Lethbridge منحة دراسية للحصول على درجة الماستر او الدكتوراه بتكلفة تصل إلى 13.000 دولار أمريكي بشرط حصول المتقدم على شهادة إجادة اللغة الانجليزية توفل أو أيلتس.يمكنك معرفت المزيد عن كيف تحصل على منح دراسية مجانية في كندا.

قم بالتقدم للمنحة من هنا : www.uleth

الدراسة في كندا عن بعد

يقدم خيار التعلم عن بعد في الجامعات والمؤسسات التعليمية الكندية عبر الانترنت حل مثالي لكل من يطمح لجودة التعليم الكندي.

ولكن يواجه صعوبات في الخروج من بلدانهم سواء كانت لأسباب اجتماعية أو مادية، فسوف تتمكن من خفض تكاليف الدراسة وتقليل وطأة المستندات المطلوبة والإجراءات إذا قمت باختيار خيار التعلم عن بعد عبر الإنترنت.

كما أنك سوف تحظى بمرونة أكبر وقدرة على توفير الوقت ولكن مع التمتع بالحصول على الشهادة الدراسية المعترف بها على نطاق واسع وذلك عن طريق التقديم للتعليم في الجامعات الكندية عبر الإنترنت.

التخصصات التي يمكنك دراستها عبر الانترنت في كندا

  • الأنثربولوجي
  • الاقتصاد
  • السياسي
  • علم الاجتماع
  • العلوم السياسية
  • علم النفس موارد مالية
  • رياضيات تطبيقية
  • إدارة تكنولوجيا أعمال
  • محاسبة
  • موارد بشرية وعلاقات عامة
  • تسويق
  • هندسة
  • قانون الحكم والإدارة
  • البرمجة وعلوم الحاسب
  • الرياضيات التطبيقية
  • التمريض
  • إدارة صحي
  • العدالة الجنائية
  • دراسات تواصل

دراسة الطلاب الاجانب في كندا

تعتبر كندا من أكثر الدول التي ترحب مئات آلاف الطلاب الدوليين بشكل سنوي وتقدم لهم الترحيب المطلق والكافة والعديد من التسهيلات ولكن بالرغم من ذلك فإن الانتقال والعيش في بلد أجنبي قد يكون محفوف بالعديد من التحديات والصعوبات للطالب الأجنبي.

ولذلك أتينا لك ببعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها عن الحياة الطلابية في كندا قبل أن تنتقل للعيش وخوض تجربة الدراسة في افضل الجامعات في كندا.

لغات الدراسة الرسمة في كندا

اللغة الإنجليزية والفرنسية هم اللغتين الرسميتين في كندا، وبالرغم من أن أغلب المتحدثين باللغة الفرنسية يقيمون في مقاطعة كيبيك إلا أنه من المحتمل أن تجد الناطقين بالفرنسية في جميع أنحاء البلاد، لذلك قد يفيدك أن تكون على دراية ببعض المهارات اللغوية الفرنسية بجانب الإنجليزية.

ماهية سلبيات الدراسة في كندا؟

إذا كنت تخطط للدراسة في كندا فيجب عليك أن تستعد للعيش في ظل طقس شديد البرودة أغلب العام، سوف تحتاج للعديد من الملابس الشتوية الثقيلة والمقاومة للماء، كما أنه من المتوقع تأخر مواعيد بعض وسائل النقل في كندا خلال شهور الشتاء.

كيفية اختيار الجامعة المناسبة في كندا ؟

هناك العديد من الجامعات المرموقة في كندا التي تتيح للطلاب الدوليين للقدوم والحصول على أعلى جودة ومصادر تعليمية لمساعدتك في الحصول على أفضل الوظائف بعد التخرج.

ولكن بعض الجامعات تقدم بعض المميزات الإضافية للطلاب الدوليين مثل فرص تمويل دراسي وجوائز عند بداية السنة الدراسية.

ماهية افضل الجامعات في كندا ؟

كندا هي وطن أفضل الجامعات والمعاهد الدراسية على مستوى العالم، في الواقع تحتل 30 جامعة كندية مراكز متصدرة في قائمة أفضل المؤسسات التعليمية على مستوى العالم. وفيما يلي سوف ندلك على أفضل 4 جامعات في كندا وأوجه التميز فيها بالنسبة للطالب الدولي.

جامعة تورونتو Universities of Toronto

على مر التاريخ تمكن جامعة تورنتو من تحقيق العديد من الإنجازات الرائدة في مجال التعليم الدولي بما في ذلك أول دار نشر أكاديمية في كندا وأول كلية لتدريس علوم الغابات، بالإضافة إلى إتاحة الدراسة للحصول على أكثر من 700 درجة جامعية و200 درجة دراسات عليا.

جامعة بريتيش كولومبيا British Columbia

تعتبر جامعة بريتيش كولومبيا من اشهر الجامعات الكندية وأكثرهم تنافسية حيث تضم حرمين جامعيين أحدهما في فانكوفر والآخر في كيلونا وتعد الجامعة بتقديم العديد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين بالأخص القادمين من دول تحت تأثير الحروب.

جامعة ماكجيل McGill

تقدم جامعة ماكجيل أكثر من 300 مادة دراسية لأكثر من 31000 طالب من 150 دولة مختلفة حول العالم سنويًا.

جامعة ماكماستر McMaster

تشتهر جامعة ماكماستر بمجالات الطب والهندسة والأعمال والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، ويعتبر نظام الدراسة في الجمعة متركز على البحوث التي تعمل على استهداف الاحتياجات الأكثر طلبًا في المجتمع.

ويشمل ذلك إجراء أبحاث على الخلايا الجذعية والعلاجات مستقبلية للسرطان عن طريق تحويل أجزاء من الجلد البشري إلى خلايا دم مما يساعد في تخفيف النقص من المتبرعين.

الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة ينتمون لأكثر من 90 جنسية حول العالم كما أن الجامعة لديها أكثر من 70 اتفاقية تبادل دولية مع جامعات من حول العالم يمكنك تصفح المزيد عن أفضل 10 جامعات في كندا للدراسة في الخارج.

قد تعرفنا في هذا الموضوع على ماهية تكاليف الدراسة وماهية افضل الجامعات، بالإضافة الى الدراسة عن بعد في كندا وماهية الاوراق المطلوبة، نرجو ان تكونوا قد استفدتم من الموضوع.

والان اخبرنا ماهية وجهتك الدراسية المفضلة في التعليقات.

هل لديك أي سؤال؟ حول موضوع الأوراق المطلوبة للدراسة في كندا يمكنك طرح سؤالك في الاسفل.


شاركها
الصورة الافتراضية
نبراس

إشترك واحصل على جديد المنح

أدخل عنوان بريدك الإلكترونيّ للاشتراك والتوصّل بأفضل المنح الدّراسية

10 تعليقات

  1. لو سمحت انا أريد أن أقدم في هذه المنحة أو أي منحة بكندا أو أي بلد كيف يمكنني إرسال الأوراق المطلوب تقديمها واين ارسلها
    انا ف ثانوية عامة 2021 عندي ١٨ عام وظهرت النتيجة اليوم اريد ان اقدم ف منحة الرجاء الرد

  2. أنا أدرس في الجامعة متزوجة هل أستطيع إكمال دراستي هناك وأيضا في أي موقع أقوم بالتسجيل أفيدوني رجاءا

    • مرحبًا Sonia
      نعم يمكنني الدراسة في كندا بالتاكيد
      ولاكن ماهى الجامعة التي تودين التقديم عليها وفي اى تخصص؟
      ضعى سؤال واضح من فضلك حتى يمكننا مساعدتك

  3. اولا .بارك الله فيك وجزاك الله كل الخير على مجهودكم العظيم فى السرد والتوضيح.
    ثانيا. ابحث لابنى الحاصل على الثانويه من السعوديه حيث اعمل بمجموع تراكمى 83% تقريبا وأود ان يدرس هنسه او تكنولوجيا او ميكانيكا سيارات.. ولكن تواجهنى مشكلتين أامل فى ايجاد حل لها.الأولى اللغه الانجليزيه ضعيفه بحكم المناهج السعوديه و. الثانيه التمويل او تحمل التكاليف.
    مع العلم لى صديق بنغالى استقر فى تورنتو ومازلنا متواصلين.
    رأيك وتوجيهك يهمنا فى المقام الاول.فانا احلم بتحقيق حلمى فى ولدى.

    • السلام عليكم اخي عبد العزيز

      مرحبًا بك وفيك بركة اخي الكريم

      انه من دواعي سروري الاجابة على سؤالك وحل مشكلتك لإكمال ابنك الدراسة في كندا انشاء لله

      بخصوص سؤالك الاول في اللغة الانجليزية.

      اولا يجب ان تعلم اخي الكريم ان من اهم شروط القبول من قبل الجامعات الكندية، يجب اتقان احدى اللغتين الانجليزية او الفرنسية (الفرنسية للدراسة في احدى مقاطعات كيبك) اخي قبل ان تقوم بالتفكير في اى شيئ انصحك بشدة ان يقوم ياجتاز اختبار اللغة الانجليزية الدولي (التوفل او الايلتس) يمكنك البحث عن اماكن اجتياز اختبار اللغة الانجليزية الدولي في السعودية.

      اما بخصوص سؤالك عن عدم قدرتك في تحمل تكاليف الدراسة فهذا ليس مشكل ابدًا اخي

      تقم كندا العديد من المنح الدراسية سواء المقدمة من قبل الجامعات او الحكومة الكندية حيث تغطي هذه المنحة تكاليف الدراسة والسكن والمعيشة وتذاكر الطائرة…… الخ، انصحك اخي بالبحث عن من دراسية في كندا تناسبه شروطها قد تكون هذه المنحة ممولة تمويل كلي او تمويل جزئي يمكنك الاطلاع على موضوع منح دراسية مجانية في كندا قد يفيدك هذه الموضوع ويعطيك فكرة عن المنح الدرايسة في كندا.

      ارجو ان اكون قد وفقت في الاجابة عن استفساراتك اذا كان لديك اي سؤال اخر يمكنك طرحه في التعليقات وسنقوم بالاجابة في اقرب وقت ممكن وبالتوفيق انشاء لله.

اترك ردّاً