منح بكالوريوسمنح دراسية

منحة جامعة كونكورديا لدراسة البكالوريوس في كندا (ممولة بالكامل)

منحة جامعة كونكورديا Concordia University، المميزة جدًا للدراسة في كندا، والمعروفة بتقديمها لعدد كبير جدًا من الفرص التعليمية والمنح الدراسية الرائعة في كندا، سنتعرف على واحدة من المنح لسنة 2021 ممولة بالكامل و بدون شهادة اللغة الانجليزية الدولية.

تابع معنا لنتعرف على التفاصيل والشروط المميزات وطريقة التقديم خطوة خطوة….


  • التخصصات : جميع التخصصات
  • المستوى التعليمي : المرحلة الجامعية
  • الجامعة : كونكورديا
  • الفرصة : منح بكاوريوس، منح ماجستير، منح دكتوراه،
  • بلد المنحة : كندا
  • البلد المؤهل جزر القمر , الجزائر , ‏لبنان , موريتانيا , مصر , الأردن , سوريا , البحرين , ‏الإمارات العربية المتحدة , جيبوتي , ليبيا , قطر , ‏الصومال , العراق , المغرب , فلسطين , الكويت , السودان , المملكة العربية السعودية , اليمن , تونس.

منحة جامعة كونكورديا للدراسة في كندا

تستقبل الجامعة سنويًا من خلال المنحة عدد كبير جدًا من الطلاب الاجانب من مختلف انحاء العالم، على أساس التميّز الاكاديمي وقيادة المجتمع، للبحث والدراسة والابتكار.

عن الجامعة كونكورديا

تأسست جامعة كونكورديا Concordia University سنة 1974، الواقعة في ثاني أكبر مدينة كندية وهي مدينة مونتريال النابضة بالحياة ومتعددة الثقافات، في مقاطعة كيبك، من اندماج جامعة سير جورج ويليامز وكلية لويولا، ومن المعروف عنها انها واحدة من الجامعات المشهورة والقوية على مستوى كندا والعالم، وهي من أكبر الجامعات الكندية من حيث عدد الطلاب.     

ويدرس في الجامعة حالياً حوالي أكثر من 51,000 طالب، 8400 منهم طلاب أجانب من مختلف الجنسيات حول العالم، وأكثر من 215000 خريج، من خلال نهجها المبتكر في التعلم التجريبي والبحث متعدد الوظائف، وتقدم الجامعة أكثر من 500 برنامج تعليمي حالياً و200 للدراسات العليا، كما تتميز الجامعة بإحتوائها على احدث المرافق التعليمية.

تصنيف الجامعة

صنفت كونكورديا في المرتبة 229 بين الجامعات العالمية و السابعة في من بين الـجامعات في كندا في التصنيف المهني الدولي لمؤسسات التعليم العالي، في حين سنجد ان كلية جون لإدارة الأعمال، في تصنيف أفضل 10 كليات إدارة الأعمال في كندا، وفي تصنيف افضل 100 كلية إدارة الأعمال في العالم،

مميزات منحة جامعة كونكورديا

تعتبر مميزات المنحة ممتازة جدًا، حيث تمكنك من الدراسة في الخارج في كندا بشكل مجاني، وتغطي المنحة كل من التكاليف والرسوم الدراسية، بشكل كامل وتكاليف الاقامة والمعيشة، ومصارف الدراسة من كمبيوتر وادوات وكتب مدرسية …الخ، بالاضافة الى التأمين الصحي وراتب شهري.

معاير الاهلية

  1. ان تكون ضمن البلدان المؤهلة وهية : ( العراق, البحرين, الإمارات العربية المتحدة, الجزائر, جيبوتي, مصر, الأردن, الكويت, لبنان, ليبيا, جزر القمر, المغرب, عُمان, فلسطين, موريتانيا, سوريا, تونس, قطر, السودان, الصومال, المملكة العربية السعودية, اليمن ).
  2. اجتياز مرحلة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  3. لم يسبق لك ان درست في الجامعة الكندية كونكورديا من قبل.
  4. ان تدرس بدوام كامل في برنامج درجة البكالوريوس.
  5. ان تلتحق بالدراسة في الجامعة في خريف 2021.
  6. ان تقدم على إحدى التخصصات المتاحة في الجامعة : برامج درجة البكالوريوس، من هنا.
  7. التمتع بصحة جيدة.

المستندات المطلوبة في منحة جامعة كونكورديا

  • صورة من جواز السفر.
  • صورة شخصية.
  • صورة من شهادة الميلاد.
  • صورة من شهادة الثانوية العامة + بيان من درجات الثانوية العامة، الطلاب الذين لا يزالون في فترة الدراسة، مطلوم منهم كشف درجات الثانوية للفصل الدراسي الاول والثاني، يجب ان تكون المستندات مترجمة الى اللغة الانجليزية.
  • رسالة الدافع.
  • السيرة الذاتية.
  • خطاب التوصية.
  • البيان الشخصي.
  • شهادة اللغة الانجليزية (ELTS, TEL,TOLES, TOEFL IBT, LCCI,)، اذا لم تقم بإثبات اتقانك للغة الانجليزية ستحصل على منحة مشروطة، بحيث ستكون ملزمًا بدراسة اللغة مع البكالوريوس بالجامعة في معهد لتعليم اللغة.
  • تقديم اي معلومات او مستندات اخرى تدعم الملف.

كيفية التقديم على جامعة كونكورديا و الدراسة في كندا

هام : للتقديم على المنحة الكندية، بدايةً يجب التقديم بطلب القبول في احدي برامج الجامعة، وذلك بزيارة صفحة التقديم apply وتطبيق الخطوات كتالي:

  1. قم بتوفير وسيلة دفع صالحة : تأكد من توفير اية بطاقة ائتمان صالحة جاهزة لدفع رسوم التسجيل المقدر بـ (100 دولار كندي)، (فيزا أو ماستركارد أو أمريكان إكسبريس أو ديسكفر) أو بطاقة خصم ، وعنوان بريد إلكتروني صالح للمراسلات.
  2. حدد مستوى الدراسة : اختر المرحلة الجامعية.
  3. فئة المتقدم للمنحة : قم بتوضيح بعض المعلومات عن تاريخك التعليمي. قم بتحدد الخيار الذي يصف وضعك الأخير من الاختيارات المعروض.
  4. قم بإختيار الفترة الدراسية : قم بتحدد الفصل الدراسي الذي ترغب في التقديم عليه سواء كان في الخريف أو شتاء والسنة.
  5. معلومات السيرة الذاتية : أدخل اسمك وتاريخ ميلادك ولغتك الام وعنوان بريدك الإلكتروني وتفاصيل أخرى. تأكد جيدًا من دقة كل المعلومات ومن مطابقتها لكافة مستنداتك.
  6. ملئ معلومات الاتصال : قم بملئ معلومات الاتصال والسكن الخاص بك.
  7. حدد البرامج والخطط الأكاديمية : البرنامج الأكاديمي هو نوع الشهادة مثل شهادة بكالوريوس في الآداب، بكالوريوس في الهندسة، وما إلى ذلك، الخطة الأكاديمية هي الموضوع المحدد الذي تريد التركيز عليه، الرئيسي في تاريخ الفن، تخصص في الفيزياء الحيوية، وما إلى ذلك، يمكنك تحديد ما يصل إلى ثلاثة خيارات للبرامج الأكاديمية والخطة الأكاديمية في طلبك.
  1. التاريخ الأكاديمي : قم بإنشاء قائمة بكل المؤسسات الأكاديمية التي التحقت بها، بما في ذلك المدرسة الثانوية و/أو الكلية و/أو الجامعة، قم بتحديد الفترة الزمنية التي درست فيها (التواريخ التقريبية مقبولة)، ودرجة أو مستوى إتمام الدراسة. قد يتم لرفض طلبك اذا لم تقم بتقديم كشف عن كامل تاريخك الدراسي الثانوي وما بعد الثانوي.
  2. التمييز الاكاديمي، والأوسمة، والمعلومات الإضافية : قم بإدراج مراتب الشرف الأكاديمية، والتمييز والإنجازات، بما في ذلك دورات البكالوريا الدولية أو المستوى المتقدم للتوظيف.
  3. قم برفع مستنداتك : قم بتحضير نسخ إلكترونية لمستنداتك تكون جاهزة للتحميل. تاكد من عدم تجاوز 5 ميجابايت لكل ملف.
  4. دفع رسوم التقديم : قم بالموافقة على البنود والشروط، واتمام عملية دفع رسوم التقديم المقدرة بـ (100 دولار كندي) من خلال بطاقة مصرفية صالحة للدفع عبر الانترنت، بطاقة الخصم او بطاقة الائتمان.
  5. البريد الإلكتروني للتأكيد ورقم معرّف الطالب بمجرد النقر فوق زر “إرسال”، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني مع نسخة PDF مرفقة من طلبك في غضون 24 ساعة. ستتضمن رسالة البريد الإلكتروني رقم هوية الطالب Student) ID) المكون من ثمانية أرقام والذي ستستخدمه خلال دراساتك في حالة قبولك في الجامعة.

يمكنك حفظ طلبك في أي وقت تشاء، بحيث يمكنك العود وإكمال التقديم لاحقًا (إذا لزم الأمر).


كيفية التقديم على منحة جامعة كونكورديا لدراسة البكالوريوس في كندا

بعد ان يتم قبولك في إحدي برامج الجامعة التي قمت بإختيارها، تقوم الجامعة بتوفير لك رقم خاص بك والذي تم ذكره مسبقًا و هو Student ID، ثم قم بإكمال ملئ نموذج الطلب وتحميله إلى موقع الجامعة MyConcordia. ويجب أن يكون الملف على شكل PDF واحد و يحتوي على مايلي :

1- ملئ نموذج الطلب :

قم بتعبئة استمارة الطلب بالمعلومات المطلوب.

2- السيرة الذاتية :

قم بتحضير سيرة ذاتية، توضح فيها انجازات العمل والاجازات الثقافية والخبرة التطوعية وما الى ذلك.

3- بيان شخصي personal statement :

قم بتجهيز بيان شخصي، يعبر عن قيادتك للمجتمع، و كيف ستساعدك المنحة في متابعة دراساته وتحقيق طموحاتك الأكاديمية والشخصية. يجب ان يكون اسم الملف على سبيل المثال: (faisal_djebir_87654321).

4- خطاب التزكية او التوصية :

ابحث عن شخص او مدرس اكاديمي يعرف منجزاتك الاكادمية جيدًا، بحيث يمكنه مساعدتك في خطاب التزكية ليتمكن من توضح إنجازاتك وشخصيتك ورفعها على موقع الجامعة ويتضمن ما يلي :

  1. ملئ استمارة المزكي.
  2. بيان شخصي لا يتجاوز 1000 كلمة، يوضح فيه سبب اعتقاده أن هذا الطالب هو أفضل مرشِح يستحق المنحة.
  3. يجب ان يكون موضوع البريد الالكتروني كتالي : Presidential Scholarship Nomination faisal_87654321)
  4. و أن يكون اسم الملف على الشكل التالي : ( faisal_djebir_12345678_Nominator).
  5. ثم يقوم بإرسال الملف الى البريد الإلكتروني التالي : financeyoureducation@concordia.ca.

بإتمام لكل الخطوات، تكون قد قدمت على منحة للدراسة في كندا بشكل رسمي ومجني، إذا اعجبك الشرح يمكنك تصفح المزيد من منح دراسية في كندا، لدراسة البكالوريوس الماجيستير والدكتوراه ممولة بالكامل.

اذا كان لديك اى استفسار يمكنك تركه في خانة التعليقات، ولا تنسى مشاركة الفرصة مع اصدقائك، بالتوفيق.

روابط و مواعيد التقديم على المنحة

تصفّح ايَضًا :

المصدر
wikipediaconcordiaconcordia apply instructions

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *