منحة جامعة كولومبيا البريطانية UBC لدراسة البكالوريوس في كندا

إذا كنت تود الدراسة في واحدة تعتبر من بين أفضل ثلاث جامعات في كندا، فإن جامعة كولومبيا البريطانية The University of British Columbia تقدم منح دراسة ذات تمويل جزئي لجميع طلاب الاجانب لدراسة مرحلة البكالوريوس في كندا، القبول في الفرصة يكون على اساس الجدارة والاستحقاق والمشاركات الاجتماعية. وهذه المنحة قابلة للتجديد لمدة تصل إلى  3 سنوات.

معايير المتقدّم

الجنسية: ‏الإمارات العربية المتحدة

التخصّص المستهدف: أي مجال تقدمه الجامعة

الجنس: ذكور وإناث

السّن: لا يشترط عمر محدد

مختصرات عن المنحة

  • مكان الفرصة : فانكوفر ، كولومبيا البريطانية ، كندا
  • تمويل الفرصة : ممولة جزئيًا
  • مقدم الفرصة : جامعة كولومبيا البريطانية
  • تغطي الفرصة : الرسوم الدراسية
  • لغة الدراسة : الإنجليزية
  • آخر موعد للتقديم : 10 ديسمبر كل سنة

عن جامعة كولومبيا البريطانية UBC

تصنف الجامعة UBC من بين اقوى ثلاثة جامعات في كندا، وهي الآن واحدة من أفضل 40 جامعة في العالم، وتتمتع الجامعة الكندية بتاريخ حافل بالإنجازات والتميز الأكاديمي وسمعة الطيبة في مجال البحوث الرائدة، حيث تأسست جامعة كولومبيا البريطانية سنة 1908 في مدينة فانكوفر الكندية الجميلة،

وتعتبر هذه الجامعة من أقدم المؤسسات للتعليم العالي في مقاطعة كولومبيا البريطانية، وتضم الجامعة حوالي 44882 ألف طالب و 9981 ألف طلاب دراسات عليا، وتقدر ميزانية هذه الجامعة بحوالي 2. 6 مليار دولار كندي. حيث تقوم الجامعة بتمويل أكثر من 8000 مشروع سَنَوِيًّا، سنجد أن جامعة UBC تقدم مجموعة كبيرة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا والمهنية وكل ذلك من خلال 12 كلية و 11 مدرسة.

تمويل المنحة

قامت جامعة كولومبيا البريطانية بتخصيص دعم مالي للفرصة يقدر ب حولي أكثر من 20 مليون دولار سَنَوِيًّا لطلاب البكالوريوس الأجانب، حيث يمكن للطالب أن يستفيد من تمويل لسد تكاليف الدراسية والمعيشة وراتب شهري.

شروط منحة جامعة كولومبيا البريطانية

الدول المؤهلة للتقديم: جيع الطلاب الاجانب مؤهلون للتقديم على المنحة الدراسية.
التخصصات المتاحة : برنامج درجة البكالوريوس.

  • بدايةً المنحة تستهدف كل الطلاب الدوليين للدراسة في كندا على اساس تصريح دراسة كندي، كما يجب ان تتقدم من مؤسسة رسمية معترف بها، إضافةً الى الحصول على شهادة الثانوية العامة (بكالوريوس).
  • ويجب ان يظهر الطلاب المتقدمين للمنحة الدراسية في جامعة كولومبيا البريطانية ubc تحصيل دراسي جيّد ومشاركتهم خارج الفصل الدراسي، حيث يعد التميّز الأكاديمي أمرًا ضَرُورِيًّا للحصول على المنحة، بالإضافة إلى تقديم إثباتك لاحتياجات مالية غير ملباة.

تصفح أيضًا : منحة جامعة كونكورديا لدراسة البكالوريوس في كندا

متطابات اللغة

وبغض النظر عن اللغة الأم أو الجنسية يجب إثبات إتقان اللغة الإنجليزية قبل القبول، حيث يجب تلبية متطلبات الحد الأدنى من درجات اختبار TOEFL وهي 22 في قسم ( قراءة واستماع)، و 21 في قسم (كتابة ومحادثة) بدرجة كلية 90/120، أو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (أكاديمي) امتحان الايلتس 6. 5، على ألا يقل الجزء عن 6. 0، يتم إعفاء الطلاب من شرط اللغة الإنجليزية الذين درسوا أربع سنوات متتالية أو أكثر من التعليم بدوام كامل باللغة الإنجليزية في بلدانهم. يمكنك الاطلاع علي تفاصيل اكثر.

الوثائق المطلوبة

  • الشهادة الجامعية
  •  رسالة الحافز
  • شهادة اللغة الانجليزية
  • السيرة الذاتية
  • نسخة من جواز السفر
  • نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي

 كيفية التقديم على منحة جامعة كولومبيا البريطانية

يتعين عليك التقديم للجامعة بطلب القبول عبر الإنترنت على قبل الموعد النهائي لمنحة جامعة كولومبيا البريطانية في كندا هو 10 ديسمبر، والموعد النهائي للدخول إلى الدورة الشتوية هو 31 يناير. للاستفسار أو الحصول على مساعدة، يمكنك مراسلة مكتب الطلاب الدوليين التابع ل للجامعة على الايمايل التالي: international.applicants@ubc.ca.

مراجع

https://en.wikipedia.org/wiki/University_of_British_Columbia

https://www.schoolfinder.com/Schools/Admissions/University/utubc02/The-University-of-British-Columbia-Vancouver

الصورة الافتراضية
فؤاد

إشترك واحصل على جديد المنح

أدخل عنوان بريدك الإلكترونيّ أدناه للاشتراك للتوصّل بأفضل المنح الدّراسية

اترك ردّاً