اسعار دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج: أهمّ 10 مراكز دوليّة

يقال أنه، ومن أجل تعلّم لغة جديدة، لا شيء أنجح وأسرع من الانغماس في مجتمع يتحدث هذه اللغة على نطاق واسع، سواءٌ أكانت هي اللغة الأمّ الرّسمية أو حتّى إن كانت لغة ثانوية أو محليّة منتشرة. من أجل ذلك، إن كنت تخطّط للانتقال إلى مستوى أكثر جدّية في تعلّم اللغة الإنجليزية خارج بلدك، وضمن مراكز مرموقة المكانة لتحصل على شهادة معترفٍ بها عالميّا.. فيبدو أن مقالنا عن أسعار دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج سيضيف قيمة لرحلة تخطيطك هذه، فتابع معنا إلى النّهاية!

أهمّية تعلّم اللغة الإنجليزية، لماذا نتعلّمها؟

  اكتسبت اللغة الإنجليزية هيمنتها اللغوية في مجال التعليم الحديث منذ أن بدأت منجزات الولايات المتحدة الأمريكية العلمية والتقنيّة تنتشر عبر كلّ العالم.. والآن لم يعد هناك من يجادل أنها أصبحت فعلًا لغة العلم والتقنية، وأصبح واجبًا على كلّ من يسعى للدخول في عالم التحصيل العلميّ الأكاديميّ مضطرًا للإحاطة بهذه اللغة.

من حسن الحظّ أن هذا ليس خبرًا سيّئا.. فتعلّم اللّغات في كلّ الأحوال سيكون مكسبًا عظيمًا لك طوال مسيرتك الدراسية والمهنيّة مستقبلاً، كما أنّ تعلّم اللغة الإنجليزية تحديدًا قد تطوّر نحو مواكبة أساليب التعليم الحديثة وأصبح أكثر انتشارًا ومتعةً.. وإذا كنت تفكّر أن تستثمر بعض مالك ووقتك في تعلّم مهارةٍ تنفعك، فإن اللغة الإنجليزية خيارٌ مناسب ومغرٍ. لذلك سيلخّص لك هذا المقال ما تحتاج لمعرفته عن الأسعار والتكاليف، وبعض التفاصيل الإضافية.

اسعار دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج

في ما يلي سنعرض عليك مجموعة من افضل مدارس ومعاهد لتعلّم اللغة الانجليزية ودراستها وتكاليفها في اهّم 4 بلدان من سكانها الأصليين.

1- تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

 إن مكانة المملكة البريطانية وعراقة جامعتها ومعاهدها تجعلها وجهةً مشتهاةً لدراسة اللغة الإنجليزية وإتقانها من أهلها الأصليين. ها هنا بعض أشهر المعاهد وتكاليف الدراسة فيها:

  • مدرسة كومنيكيت للغة الإنجليزية Communicate School of English بمدينة مانشستر: ابتداءً من 42 دولار أمريكيّ للأسبوع الواحد بالنسبة لنظام الدراسة الجزئي، و307 دولار أمريكي لنظام الدراسة الكلّي. تقدّم المدرسة خيارات أخرى كثيرة وفق عدد الأسابيع وعدد السّاعات في الأسبوع الواحد ضمن لائحة الأسعار التي يمكن تحميلها من هنا: لائحة أسعار مدرسة كومنيكيت.
  • معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية بمدينة برايتون English School  Brighton Oxford International: يعتمد نظام المعهد على اقتراح دورات مختلفة لدراسة اللغة الإنجليزية وفق التوقيت المناسب وكثافة الدروس، ولذلك تختلف أسعار الدراسة، إذ تتراوح بين 250 و533 دولارٍ  للدّورة الكاملة.. ويمكنك الاطّلاع على لائحة الأسعار كاملة من هنا.
  • مدرسة تي تي (توب آب) للغة الإنجليزية بلندن TopUp Learning London: تعتمد هذه المدرسة على نفس النظام السّابق، إذ تقدّم دورات كاملة في شكل باقات ذات خيارات مختلفة (عدد الأسابيع، عدد السّاعات في الأسبوع، نوع دراسة اللغة..)، انطلاقًا من سعر 281 دولار أمريكيّ ويمكنك تحديد الباقة المناسبة لك وتكلفتها من خلال هذا الرّابط المباشر لـحساب مصاريف الدراسة. أو تحميل لائحة جميع الأسعار من هنا.

2- أسعار دراسة اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية

   إن إغراء السّفر والدّراسة في الولايات المتحدة الأمريكية لا يقاوم فعلًا.. فهي أهمّ بلدان العالم تطوّرا من حيث التحصيل الأكاديميّ العلميّ والتقنيّ، وحتّى الدّراسات الإنسانية والنّفسية، فضلًا عن كونها حاضنة للّغة الإنجليزية بنفس قدر المملكة البريطانية على الأقلّ. وقد جمعنا لك هنا أهمّ المعاهد منخفضة التكاليف، مع تفصيل أسعار دراسة اللّغة فيها:

  • أكاديميّة فلوريدا للّغات The Language Academy, Florida: تتراوح تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية العامّة بهذه الأكاديميّة بين 230 و260 دولارٍ أمريكيّ للدّورة، ويمكن أن تصل إلى أسعار أعلى (600 دولارٍ أمريكيّ) لمن يتطلّب بعض الامتيازات الإضافيّة (كالصفوف المدرسيّة المحدودة، والدّورات المكثّفة). لائحة الأسعار متاحة للاطّلاع المباشر من هنا.
  • معهد اللغة والثقافة الإنجليزية، أوريغون English Language and Culture Institute, Oregon: تتراوح أسعار الدّراسة بالمعهد ما بين 225 و275 دولارٍ أمريكيّ للغة الإنجليزية العامّة، وقد تصل إلى 325 دولارٍ أمريكيّ للغة الإنجليزية الأكاديميّة. وها هي لائحة الأسعار عبر الموقع الرّسمي للمعهد.

3- تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في كندا

كندا، من أجمل بلدان القارّة الأمريكيّة، والمجتمع الكندي من أكفأ المجتمعات على تقبّل الاختلافات الثقافية والدّينية للوافدين إليها.. فالحصول على فرصة للهجرة والدّراسة فيها يعدّ مكسبًا حقيقيّا للطّلاب العرب، تحصيلًا علميّا ومعيشةً وحتّى استقرارًا وظيفيًّا. وإذا كنت مهتمّا بدراسة وتعلّم اللغة الإنجليزيّة هناك، فها هنا بعض المعاهد الكندية التي توفّر دورات مختلفة في تدريس اللغة:

  • معهد غلوبال فيلج بمدينة فيكتوريا الكندية Global Village, Victoria: من المشهور أنّ الدّراسة في كندا أكثر تكلفة في العادة من باقي الدّول المتقدّمة، لذلك بالاطّلاع على لائحة تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية المنشورة عبر موقع المعهد الرّسمي، نجد أن سعر الدّورة العاديّة يتراوح بين 315 و350 دولارٍ أمريكيّ بالنّسبة للباقة التي تعتمد التّسعير على الدورة الكاملة، بينما تقترح باقي الباقات أسعارًا أكثر ارتفاعًا وفق عدد الأسابيع المرغوب فيها.
  • مركز الدراسات الإنجليزية، تورونتو Centre of English Studies: يقدّم هذا المركز عروضا لتعلّم اللغة الإنجليزية بمعدل 20 درسًا في الأسبوع عبر باقات مختلفة ابتداءً من 235 دولار أمريكيّ للدّورة.. ولمعلومات أكثر يمكنك تحميل لائحة تكاليف الباقات عبر هذا الرّابط بشكلٍ قانونيّ ولكن بعد إدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكترونيّ: من هنا.
  • معهد سي آل آل سي، أوتاوا CLLC, Ottawa: وهو من أرقى مراكز تعليم اللغة الإنجليزيّة بكندا.. ويقدّم باقات متعدّدة (دورات مكثّفة ونصف مكثّفة) ابتداءً من 215 دولارٍ أمريكيّ، وهي تسعيرة منخفضة مقارنة بباقي معاهد ومراكز كندا؛ ويتأكّد الأمر بعد الاطّلاع على لائحة الأسعار المحدّثة لسنة 2021 عبر الموقع الرّسمي.

4- أسعار دراسة اللغة الانجليزية في إيرلندا

بالرغْم أن الدراسة في إيرلندا لم تحظ بنفس الشهرة التي حظيت بها بقيّة الدّول النّاطقة باللغة الإنجليزية، إلّا أنّها تستحقّ التجربة، فهي تضمّ معاهد ومراكز تدريبية محترمة وأسعار مغرية.. ها هنا بعض الأمثلة:

  • مركز أبولو للغة الإنجليزيّة، دبلن Apollo Language Centre, Dublin: يقدّم هذا المركز باقتين أساسيتين من دورات تعليم اللّغة الإنجليزيّة: الباقة العاديّة للكبار، والمخّيمات الصّيفية العائليّة على اختلافها، وذلك ابتداءً من سعر 130 دولار أمريكيّ للدّورة، وقد تصل إلى 290 دولارٍ أمريكيّ. وهذا رابطٌ مباشر نحو اللّائحة الكاملة على موقع المركز الرّسمي.
  • المدرسة الدولة للغة الإنجليزيّة International School of English: وبنفس الأسعار المغرية، توفّر هذه المدرسة باقة دراسة اللغة الإنجليزية بسعر 150 دولار أمريكيّ للأسبوع الواحد ببرنامج مرنٍ وقابل للتعديل بالنّسبة لدورة اللغة الإنجليزية العامّة، وبتكلفة 210 دولارٍ أمريكيّ للأسبوع بالنّسبة للدورات نصف المكثفة. الصفحة التالية على الموقع تتوفّر على تفاصيل دقيقة حول برامج الدّورات.

ختامًا

كانت هذه أبرز الدّورات والمدارس الرّسمية في الدّول الناطقة بالإنجليزية التي تقدّم تفاصيل دقيقة عبر مواقعها الإلكترونية، والتي توفّر باقاتٍ تعليميّة متنوّعة؛ وذلك من أجل توفير الوقت والجهد عليك وجمع أهم ما تحتاجه أثناء بحثك عن اسعار دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج.. نتمنّى أن ذلك كان مفيدًا لك بالفعل؛ حظّا موفّقا لك في رحلة تعلّم اللغة الشّيقة، وسفرًا ميسّرًا نحو الدولة التي اخترتها !


وإذا كان خِيار السّفر والاغتراب لا يثير شغفك بعد، فنتوقّع أن تستفيد من مقالنا السّابق عن أهمّية الدراسة في الخارج..ستحصل على نظرة أخرى بلا شك.

قد يهمّك أيضًا :

شروط الدراسة في الخارج | حقّقها قبل الانطلاق

أفضل 10 مواقع تصحيح الجمل الإنجليزية اون لاين مجانا

أفضل 10 مكاتب للدراسة في الخارج سفريات معتمدة

الصورة الافتراضية
Amira Bousdjira

إشترك واحصل على جديد المنح

أدخل عنوان بريدك الإلكترونيّ للاشتراك والتوصّل بأفضل المنح الدّراسية

اترك ردّاً